أوجزير وشتوتجارت إلى الدور الثالث لكأس الاتحاد الأوروبي .. وخروج رينجرز

الخميس، 16 ديسمبر 2004 - 12:38

كتب : وكالات

شتوتجارت .. هل يرتضي بالمركز الثالث طويلا؟

أوجزير (فرنسا) - أ.ف.ب. : تأهلت فرق أوجزير الفرنسي وشتوتجارت الألماني ومواطنه آخن وهيرينفين الهولندي وجراتس النمسوي الى الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي شهدت خروج رينجرز الاسكتلندي من الدور الثاني.

ولحقت الفرق الخمسة بنيوكاسل وميدلسبره الانجليزيين ودنيبر الاوكراني وستيوا بوخارست الروماني وشالكه الالماني وفيينورد وألكمار الهولنديين وبارتيزان بلجراد الصربي وفياريال وسيفيليا الإسبانيين وبنفيكا البرتغالي وليل الفرنسي ، فارتفع العدد الى 17 فريقا ، على ان تحدد هوية الفرق السبعة الاخرى المتأهلة يوم الخميس في ختام الجولة الخامسة الاخيرة للمجموعات 1 و2 و3 و4.

يذكر ان الفرق الثلاثة الاولى في كل من المجموعات الثماني ستتأهل الى الدور الثالث وينضم اليها اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ، وتسحب قرعة الدور الثالث يوم الجمعة.

وانتزع أوجزير بطاقته الى الدور الثالث بفوزه الثمين على مضيفه رينجرز 2-صفر على ملعب "ايبروكس" في جلاسجو وكرر بالتالي انجازه عام 1996 عندما تغلب عليه على الملعب ذاته 2-1 في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم يمهل أوجزير مضيفه سوى 9 دقائق ليفتتح التسجيل عندما استغل هجمة مرتدة قادها الإيفواري كانجا جوتييه اكالي الذي مرر الكرة الى الزيمبابوي بنجاني ممواروواري ومنه الى الدولي الإيفواري بونافونتور كالو فراوغ الحارس الالماني ستيفان كلوس وسددها بقوة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

وحاول رينجرز تدارك الموقف عبر الكرواتي دادو برشو من انفراد بالحارس فابيان كول لكنه سدد بجوار القائم (34) ثم ضربة رأسية للاعب نفسه فوق المرمى (44).

ووجه كالو الضربة القاضية لرينجرز مطلع الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من مواطنه كاليه سددها بيسراه داخل مرمى الحارس كلوس.

وكان أوجزير بحاجة الى الفوز للتأهل فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد رينجرز عند 6 نقاط وكان الخاسر الاكبر بخروجه خالي الوفاض بعد فوز جراتس النمساوي على ألكمار الهولندي 2-صفر وبالتالي انتزع البطاقة الثالثة.

وسجل رينيه اوفهاوزر (41) ورولاند كولمان (54 من ركلة جزاء) الهدفين ، وهي الخسارة الاولى لالكمار الذي كان ضامنا تأهله الى الدور الثالث.

وتأهل شتوتجارت بفوز على دينامو زغرب الكرواتي 2-1 ، وسجل كريستيان تيفرت (15) والبرتغالي فرناندو مييرا (75) هدفي شتوتجارت وايفان بوسنياك (66) هدف دينامو زغرب.

وكان شتوتجارت بحاجة الى التعادل فقط للتأهل بيد انه حقق الفوز معوضا خسارته امام هيرينفين في الجولة الثالثة.

ورفع شتوتجارت رصيده الى 9 نقاط وانتزع الصدارة بفارق الاهداف امام بنفيكا البرتغالي الذي كان ضامنا بلوغه الدور الثالث.

واستفاد هيرينفين من خسارة دينامو زغرب وانتزع البطاقة الثالثة في المجموعة بفوز صعب على بيفيرين البلجيكي بهدف نظيف سجله ارنولد بروجينك في الدقيقة 26.

وتابع آخن مفاجآته في البطولة وحجز البطاقة الثالثة في المجموعة الثامنة بفوزه على مضيفه ايك أثينا بهدفين نظيفين سجلهما اريك ماير (56) ودانييل جوميز (84).

وكان آخن بحاجة الى الفوز لحرمان سان بطرسبورج الروسي من التأهل وهو ما نجح في تحقيقه.

وضمن المجموعة ذاتها فاز ليل الفرنسي على سيفيليا الاسباني بهدف نظيف سجله مات موسيلو في الدقيقة 77 علما بان الفريقين كان متأهلين قبل الجولة الخامسة.

وفي المجموعة الخامسة فاز فياريال الاسباني على ايجاليو اليوناني باربعة اهداف لروميرو هيكتور فونت (11) وانطونيو جوايري (38) ورودريجيز خافي فنتا (51) وجونزاليس سانتي كازورلا (62) وميدلسبره الانجليزي على بارتيزان بلجراد الصربي بثلاثة اهداف للسلوفاكي سيلارد نيميث (10) والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب (22) وجيمس موريسون (90).

التعليقات
قد ينال إعجابك