تشيلسي يفترس نورويتش سيتي برباعية "تقليدية"

السبت، 18 ديسمبر 2004 - 19:44

كتب : نصري عصمت

انضم نورويتش سيتي إلى قائمة ضحايا تشيلسي بعدما خسر على يده برباعية نظيفة يوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج ، فيما تعادل تعادل إيفرتون صاحب المركز الثاني مع مضيفه بلاكبرن روفرز بدون أهداف في إطار مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.

جاءت أهداف تشيلسي بواسطة الأيرلندي داميان داف في الدقيقة 11 ، وفرانك لامبارد في الدقيقة 34 ، والهولندي أرين روبن في الدقيقة 44 ، والإيفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 83.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 43 نقطة موسعا الفارق مع إيفرتون أقرب منافسيه إلى ست نقاط ، ويملك الأرسنال فرصة تضييق الفارق إلى 5 نقاط فقط في حال تغلبه على بورتسموث يوم الأحد في إطار مباريات المرحلة ذاتها.

ويعد نوريتش هو سادس فريق يخسر برباعية أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

فرض تشيلسي سيطرته الكاملة منذ اللحظات الأولى للمباراة وسجل داف الهدف الأول من خطأ فادح لأحد مدافعي نورويتش سيتي وهو ما أفسد الخطة الدفاعية للفريق الضيف ، وساعد على انفتاح دفاعات نورويتش تماما مع الأهداف المتتالية للفريق الأزرق بفضل تألق لامبارد وروبن.

وصعد ميدلسبره مؤقتا إلى المركز الرابع بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف دون رد ، وتقدم توتنهام هوتسبر إلى المركز السابع بعد أن سحق ضيفه ساوثمبتون بنتيجة 5-1، ولقي بولتون خسارته الرابعة على التوالي بعد سقوطه على ملعبه أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف.

يذكر أن مانشستر يونايتد سيواجه كريستال بالاس على ملعبه في وقت لاحق من يوم السبت.

التعليقات