الزاكي يختار 22 لاعبا لمعسكر إسبانيا

الإثنين، 20 ديسمبر 2004 - 17:11

كتب : سامح الخطيب

عادل رمزي مع اسود الاطلسي

اختار بادو الزاكي المدير الفني لمنتخب المغرب 22 لاعبا لخوض معسكر المنتخب المقبل الذي يبدأ نهاية ديسمبر الجاري في إسبانيا استعدادا لإستئناف مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا بينهم 4 لاعبين جدد ينضمون للمنتخب المغربي لأول مرة.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن اللاعبين الأربعة الجدد جميعهم من المحترفين في الدوري الهولندي وهم سعيد بو طاهر لاعب فريك الهولندي وسعيد بخاتي لاعب فريق هيرنفين ومنير الحمداوي لاعب فريق إكسلسيور وعلي بوصابون لاعب نادي ناك بريدا.

وأشارت الوكالة المغربية إلى أن الاستعانة بهذه المجموعة يأتي في إطار سعي المدرب الوطني للمنتخب المغربي نحو تجديد دماء فريقه بلاعبين جدد وإعطاء هؤلاء المحترفون فرصة لإثبات نفسهم على الساحة الدولية.

من ناحية أخرى ، أوضحت الصحيفة أن الزاكي آثر عدم استدعاء الحرس القديم للمنتخب المغربي مثل نور الدين النيبت ومروان الشماخ وطلال القرقوري وعبد السلام وادو ويوسف السفري ويوسف المختاري وجواد الزاييري وبدر القادوري بالإضافة إلى المهاجم يوسف حجي بغرض منحهم بعض الوقت للراحة خاصة وأن مباراة المنتخب القادمة ستكون أمام كينيا يوم 9 فبراير المقبل في المغرب.

وسوف يلعب المنتخب المغربي مباراة دولية ودية خلال معسكره في إسبانيا مع منتخب منطقة منطقة نافارا بمدينة بامبلون الإسبانية يوم 29 ديسمبر.

ويحتل منتخب غينيا صدارة المجموعة الأفريقية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 8 نقاط يليه منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن بتسوانا صاحبة المركز الثالث تليهم كينيا في المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط بينما تحل تونس في المركز الخامس برصيد 5 نقاط تليها مالاوي في المركز السادس والأخير برصيد 3 نقاط.

التعليقات