أونيل يحتفل بأعياد الميلاد على حساب براينت

الأحد، 26 ديسمبر 2004 - 12:47

كتب : أحمد سعيد

في أكثر مواجهات دوري الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة (إن. بي. إيه.) إثارة هذا الموسم، قاد شاكيل أونيل ميامي هيت لفوز صعب على فريقه السابق لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 104-102 بعد وقت إضافي في المواجهة الأولى بينه وبين جماهير ليكرز التي أمضى بينها ثمانية مواسم.

وسجل أونيل 24 نقطة و11 متابعة في المباراة التي أقيمت مساء السبت ليحتفل أنصار ميامي بالانتصار رقم 11 على التوالي وهو ما يعادل الرقم القياسي لانتصارات هيت عبر التاريخ وذلك في أثناء الاحتفالات التي تجتاح العالم بمناسبة أعياد الميلاد.

وشهد اللقاء المواجهة المرتقبة التي انتظرها الجميع بين أونيل وكوبي براينت وقدم خلالها الأخير أفضل أداء له هذا الموسم مسجلا 42 نقطة غير أنه لم يستطع قيادة فريقه للفوز، وذلك بعد تحية باردة تبادلها اللاعبان قبل صافرة البداية.

واستقبلت جماهير ليكرز الغفيرة التي احتشدت في ملعب ستابلس سنتر أونيل بحفاوة بالغة لم تقل عما قامت به إدارة الفريق الضيف بعرض فيلم قصير مدته 40 ثانية على شاشة الملعب قبل المباراة لأفضل لقطات لاعب الارتكاز العملاق على مدار السنوات الثماني الماضية بقميص ليكرز.

وتألق أيضا في صفوف ميامي الجناح الصاعد دوايان ويد الذي سجل 29 نقطة وأهدى زملائه تسع تمريرات حاسمة فيما أضاف إيدي جونز 18 نقطة.

وبلغت المباراة قمة الإثارة في الشوط الرابع الذي بدأه ليكرز وهو متقدم بفارق أربع نقاط ولكن هيت نجح في معادلة النتيجة عند 94-94 قبل النهاية بثوان على الرغم من خروج أونيل من الملعب لارتكابه ستة أخطأء شخصية قبل دقيقتين من النهاية ولم يستطع المشاركة في الوقت الإضافي.

وتولى المهمة في الوقت الإضافي كل من ويد وجونز إذ سجل كل منهما أربع نقاط من أصل عشر أحرزها الفريق الفائز بينما أهدر براينت ثلاث رميات آخرها ثلاثية كادت تمنح فريقه فوزا مثيرا مع صافرة النهاية.

الانتصار منح هيت صدارة مجموعة جنوب الشرق والقسم الشرقي برصيد 21 انتصارا وسبع هزائم فيما أبقى ليكرز في المركز الثالث لمجموعة الباسيفيك برصيد 14 فوزا و11 هزيمة.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، فاز دبترويت ببستونز على إنديانا بيسرز بنتيجة 98-93 في أول لقاء يجمع بينهما عقب أحداث الشغب التي وقعت في مباراة الفريقين في نوفمبر الماضي.

تصدر ريتشارد هاملتون قائمة هدافي ديتوريت برصيد 25 نقطة فيما جمع زميله بن والاس 11 متابعة منهم ست في الدفاع.

وفي المقابل، لم تفلح 24 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة سجلها جناح بيسرز المخضرم ريجي ميلر في إنقاذ فريقه من الهزيمة أمام حامل اللقب.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك