الكروج أفضل رياضي وبن حسي أفضل رياضية في المغرب

الإثنين، 27 ديسمبر 2004 - 13:46

كتب : سامح الخطيب

فاز العداء هشام الكروج بلقب أفضل رياضي في المغرب للعام الثامن على التوالي والتاسع في تاريخه ، كما فازت العداءة حسناء بن حسي بلقب أفضل رياضية في المغرب.

وتصدر العداءان الإستفتاء الذي أجرته وكالة الأنباء المغربية بالإشتراك مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، و28 جهاز إعلامي في المغرب.

وقال الكروج في أول تصريح له عقب الفوز باللقب : "لقد كان عام 2004 من أفضل السنوات في مسيرتي الرياضية فحققت خلالها لقبين أولمبيين بعد فوزي بذهبيتي 1500 و5000 متر ، وهو حلم طالما راودني وعوضني عن كبوتي في اولمبياد أطلانتا وسيدني".

وأضاف : "كانت بداية هذا العام متعثرة بالنسبة لي وعانيت خلالها من مشاكل صحية ، ولكن الله عوضني كل هذا بإنجاز دولي أوليمبي ، وأتمنى أن أواصل مسيرتي في بطولة العالم المقبلة بهلسنكي وأفوز باللقب العالمي لسباق 5000 متر وتحطيم الرقم القياسي للمسافة في أحد سباقات الجائزة الكبرى".

ومن جانبها ، عبرت العداءة حسناء بن حسي وصيفة بطلة أولمبياد أثينا في مسافة800 متر عن فرحتها العارمة بهذا اللقب الذي أكدت أنه سند معنوي كبير لها ، واعدة بأن تكون عند حسن ظن الصحافة الوطنية والجمهور المغربي في دورة ألعاب البحر المتوسط في يونيو 2005 و بطولة العالم بهلسنكي.

وأشارت بن حسي إلى أن هدفها المقبل هو الفوز باللقب العالمي لمسافة800 متر بعدما سبق لها الفوز باللقب العالمي لمسافة1500 متر داخل القاعة سنة2001 في لشبونة.

التعليقات