هيويت : الأستراليون لا يفوزون ببطولتهم بسبب أرضيات الملاعب

الخميس، 30 ديسمبر 2004 - 12:07

كتب : وكالات

هيويت ودع البطولة مبكرا

سيدني (أستراليا) - رويترز : أعرب لاعب التنس الأسترالي ليتون هيويت عن اعتقاده بأن أرضية ملعب ملبورن بارك أحد ملاعب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تحد من فرص البلاد في إخراج لاعب أسترالي يحرز البطولة.

ولم يحرز اي استرالي بطولة استراليا المفتوحة منذ فاز مارك ادمونسن على جون نيوكومب في 1976 وكان اخر لاعب محلي يصل الى النهائي هو بات كاش عام 1988 .

وفاز هيويت ببطولتي امريكا المفتوحة وويمبلدون لكنه لم ينجح مطلقا في اجتياز الدور الرابع في استراليا في ثماني محاولات ، وهو يعتقد ان ارضية الملعب تجعل الكرات ابطأ مما ينبغي بالنسبة للاعبين الاستراليين ، ويريد من مسئولي البطولة اجراء تغيير يزيد من سرعة الكرات بما يحسن فرص فوزهم.

وقال هيويت للصحفيين يوم الخميس : "انها بطولتهم في نهاية الامر .. الامر يرجع لبطولة استراليا المفتوحة فيما يتعلق بالكيفية التي يريدون الملعب عليها".

واستدرك قائلا : "لكنني اعرف ان بطولة امريكا المفتوحة سترجع بالتأكيد الى (اندي) روديك و(بيت) سامبراس و(اندريه) اجاسي ، وتسألهم اي نوع من الارضية يريدونه واي سرعة للكرات يرغبونها".

وقال هيويت ان السطح الصلب للملعب اصبح ابطأ بصورة تدريجية على مدى السنوات الاربع الماضية لكن مدير بطولة استراليا المفتوحة بول مكنامي نفى ذلك ، وقال "منذ عام 2001 فالسطح هو نفسه او أسرع".

ورغم عدم نجاح هيويت في ملبورن فإنه واثق من تقديم عرض قوي الشهر القادم في اولى بطولات الجائزة الكبرى في العام الجديد.

وتقدم اللاعب ، 23 عاما ، إلى المركز الثالث في الترتيب العالمي ووصل الى نهائي بطولة امريكا المفتوحة هذا العام حيث خسر امام روجيه فيدريه.

التعليقات