تيفيز افضل لاعب في امريكا اللاتينية للعام الثاني على التوالي

الجمعة، 31 ديسمبر 2004 - 18:28

كتب : وكالات

هل يعود تيفيز للدوري البرازيلي مرة أخرى ؟

ريو دي جانيرو (الأرجنتين) - رويترز : اختير كارلوس تيفيز مهاجم منتخب الارجنتين لكرة القدم لاعب العام في امريكا اللاتينية للمرة الثانية على التوالي في الاستفتاء الذي اجرته صحيفة ايل بايس التي تصدر في اوروجواي.

وقاد تيفيز ، 20 عاما ، الذي حصل على 76 صوتا في الاستفتاء الارجنتين للفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بدورة اثينا الاولمبية في اغسطس الماضي وتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد ثمانية اهداف.

وكان تيفيز أيضا ضمن صفوف الفريق الارجنتيني الذي احتل المركز الثاني في بطولة كأس امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) بعد البرازيل في يوليو الماضي وساعد فريق بوكا جونيورز على الفوز بكأس امريكا الجنوبية للاندية في ديسمبر قبل ان ينتقل الى كورينثيانز البرازيلي.

وتعاقد النادي البرازيلي مع تيفيز في مطلع هذا الشهر مقابل 18 مليون دولار وهو رقم قياسي لصفقة انتقال بين ناديين في امريكا الجنوبية.

ويعد كارلوس فالديراما لاعب خط وسط منتخب كولومبيا السابق اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة افضل لاعب في امريكا اللاتينية مرتين قبل تيفيز.

وجاء الارجنتيني خافيير ماشيرانو ، 20 عاما ، لاعب خط وسط ريفر بليت في المركز الثاني في الاستفتاء وحصل على 56 صوتا بعد ان لعب موسما رائعا حصل خلاله على مكان اساسي في المنتخب الارجنتيني.

وتقاسم البرازيلي روبينهو مهاجم سانتوس والارجنتيني لويس جونزاليس لاعب خط وسط ريفر بليت المركز الثالث وحصل كل منهما على 37 صوتا.

وتمنح الجائزة التي تعد اكبر جائزة في المنطقة سنويا منذ 1986 وتعتمد على استطلاع لاراء نحو 400 صحفي.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك