كابرال يتنصل من هزيمة أسيوط .. ودرويش يحمله المسئولية .. ومرتضى يتهم مجلس الإدارة بالفشل

الأحد، 02 يناير 2005 - 16:08

كتب : وكالات

كابرال حمل مسئولي الزمالك أسباب انهيار الفريق

تنصل كارلوس كابرال المدير الفني لفريق الزمالك من تحمل مسئولية هزيمة فريقه مساء السبت أمام أسمنت أسيوط الصاعد حديثا للدوري الممتاز صفر-1 في الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري العام ، مما أدى إلى اتساع فارق النقاط عن الأهلي الى 17 نقطة بعد تجمد رصيد الفريق عند 28 نقطة.

وقال كابرال عقب المباراة إن اللاعبين لم ينفذوا تعليمات الجهاز الفني وأدوا اللقاء بتراخ واضح أدى الى الهزيمة ، وأكد أن كل لاعب بالفريق "لعب بطريقة فردية ونسي أن كرة القدم لعبة جماعية مما أدى إلى الهزيمة التي أنهت فرصة المنافسة علي البطولة المحلية".

وأشار المدرب البرازيلي إلى أن مجلس الادارة رفض فكرة التعاقد مع مدرب الأحمال الذي طلبه منذ تعاقد مع الزمالك مما أدى إلى انهيار مستوى اللياقة البدنية للاعبين.

وأضاف المدير الفني للزمالك أنه يجب على الفريق التركيز على بطولة كأس مصر ، بالإضافة إلى بطولتي دوري أبطال العرب والبطولة الافريقية وعدم التفكير أو الانشغال ببطولة الدوري لان ذلك معناه ضياع وقت بلا داع.

من ناحيته ، قال إبراهيم يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك لـ Filgoal.com إن الجهاز الفني ومجلس الادارة لم يقصروا مع الفريق ، إلا أن اللاعبين فشلوا في ترجمة جميع الجهود التي بذلت معهم واضاعوا فرصة المنافسة علي بطولة الدوري العام التي اقتربت كثيرا من فريق الاهلي.

وفي مجلس الإدارة ، قال كمال درويش رئيس النادي ان كابرال يتحمل مسئولية ما يحدث للفريق حاليا لانه لم يؤد واجبه كما ينبغي وانه لا يدرب الفريق سوي نصف ساعة فقط يوميا وهو وقت ضعيف للغاية ، بحسب تعبيره ، بالإضافة إلى تخليه عن تدريب الفريق في بعض الاوقات لأسباب وصفها درويش بـ"التافهة" وعليه ان يلتفت لعمله في في الوقت المقبل لان الفريق امامه عدد من البطولات هذا الموسم.

وأضاف درويش أنه كان رافضا لفكرة تغيير الجهاز الفني في منتصف الموسم لأن جميع السوابق أكدت على عدم جدوي ذلك ، وأنه كان مصرا على استمرار دراجوسلاف ستيبانوفيتش "ستيبي" المدير الفني السابق ، إلا أن الأغلبية داخل مجلس الادارة ضحت به من اجل ارضاء الجماهير.

أما مرتضى منصور نائب رئيس النادي فقال إن مجلس الادارة يتحمل مسئولية انهيار الفريق الاول لكرة القدم بالنادي بعد أن أجبر "ستيبي" على عدم خوض فترة الاعداد بالشكل اللائق عندما دفعه للعب في مباريات دوية لا داعي لها في بداية الموسم ، مما أدى الى انهيار الفريق مبكرا في بطولة الدوري العام ، وقال : "على رئيس النادي تحمل المسئولية".

التعليقات