ريال مدريد يفتح حسابا بنكيا لتلقي التبرعات لصالح ضحايا كارثة آسيا

الخميس، 06 يناير 2005 - 16:28

كتب : أحمد نبيل

A potential reunion in Jeddah?

أعلن إيمليو بوتراجينيو نائب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني يوم الخميس أن النادي قرر فتح حساب بأحد بنوك مدريد لتلقي التبرعات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب آسيا في السادس والعشرين من ديسمبر الماضي.

وقال بوتراجينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الخميس بمقر النادي ونقلت وقائعة قناة ريال مدريد التليفزيونية : "إن ريال مدريد جزء من هذا العالم ، ويوجد الملايين الآن في جنوب آسيا يحتاجون للمساعدة ، ولذلك قررنا بدء حملة كبيرة لجمع التبرعات لضحايا موجات المد البحري التي تسببت في إغراق الآف من المدن والقرى بآسيا".

وبدوره قال راؤول جونزاليس قائد الفريق في المؤتمر الصحفي الذي حضره كل لاعبي الفريق الأول والبرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو المدير الفني وأريجو ساكي مدير الكرة : "يجب على الجميع الوقوف كيد واحدة من أجل تخفيف معاناة الملايين من ضحايا هذا الزلزال المدمر ، فنحن كلاعبين نحظى بالثناء والتقدير دوما من الجماهير ، وجاء الدور لكي نرد جزءا بسيطا من هذا التقدير في صورة مساعدتنا لضحايا الكارثة".

وقرر النادي المدريدي تخصيص صناديق لجمع التبرعات خلال مباراة الفريق المقبلة أمام ريال ساراجوسا بالمرحلة التاسعة عشرة للدوري الإسباني والتي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو ، بالإضافة لتخصيص جزء من إيرادات المتاجر التي يباع بها منتجات النادي لضحايا الزلزال.

يذكر أن زلزالا مدمرا بقوة 8,9 ريختر قد ضرب ثماني دول في جنوب قارة آسيا والمحيط الهندي يوم 26 ديسمبر الماضي نتج عنه موجات مد بحري قوية جدا تعرف باسم "تسونامي" أدت إلى رفع عدد الضحايا إلى 150 ألف نسمة في الدول الثماني ، إضافة إلى دول في منطقة القرن الأفريقي المطلة على المحيط الهندي.

التعليقات