ميامي هيت يهزم نيكس في دورس السلة الأمريكي .. وبوبكاتس يفجر مفاجأة

الخميس، 06 يناير 2005 - 17:38

كتب : أحمد سعيد

عاد ميامي هيت مجددا إلى طريق الانتصارات بعد فوزه على ضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 102-94 في دوري الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة (إن.بي.إيه.) فيما حقق تشارلوت بوبكاتس مفاجأة صارخة بالفوز على مينيسوتا تيمبرولفز 102-84.

وعزز الفوز الذي تحقق في وقت متأخر من مساء الأربعاء من صدارة ميامي للقسم الشرقي برصيد 26 فوزا مقابل ثماني هزائم فقط كان آخرها أمام سياتل سوبرسونكس في وقت سابق من الأسبوع الجاري وهي الخسارة التي أوقفت سلسلة انتصارات ميامي التي بلغت 14 مباراة متتالية.

وتألق العملاق شاكيل أونيل مسجلا 33 نقطة و18 متابعة فيما سجل دوايان وايد، ثالث أفضل لاعب صاعد في الموسم الماضي، 21 نقطة.

وفي المقابل، تصدر ستيفون ماربري قائمة هدافي نيكس برصيد 28 نقطة إلا أن الفريق تلقى هزيمته الرابعة على التوالي وتوقف رصيده عند 16 فوزا و17 هويمة.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، فجر بوبكاتس، الذي يخوض أول مواسمه في دوري الرابطة، أكبر مفاجآت 2005 بعدما سحق ضيفه مينيسوتا تمبرولفز بفارق 18 نقطة كاملة.

وعمق بوبكاتس من جراح "الذئاب" الذين يمرون بحالة انعدام وزن إذ تلقوا هزيمتهم السادسة على التوالي ليقبعوا في المركز السادس للقسم الغربي وهو المركز الذي لا يتناسب مع الفريق الذي تصدر الغرب في الأدوار التمهيدية العام الماضي ووصل إلى نهائي القسم نفسه في الإقصائيات.

لعب الصاعد إيميكا أوكوفور دورا رئيسيا في فوز أصحاب الأرض بعدما سجل 18 نقطة وعشر متابعات لينقذ فريقه من الهزيمة السابعة على التوالي.

وتألق، كالعادة، في صفوف مينيسوتا كيفن جارنت أفضل لاعب في الرابطة العام الماضي مسجلا 23 نقطة و 20 متابعة فيما أضاف سام كاسل، عضو فريق كل النجوم، 20 نقطة آخرين.

وفي باقي مباريات اليوم، فاز فينكس صنز على هيوستن روكتس 108-98 وتغلب لوس أنجليس كليبرز على بورتلاند بليزرز 102-98 وسقط نيوأورليانز على ملعبه أمام شيكاجو بولز بنتيجة95-89 واقتنص بوسطون سلتكس فوزا صعبا من جولدن ستيت واريورز 84-83.

التعليقات