أوكوشا أحسن لاعب أفريقي لعام 2004 بحسب استفتاء الـ(بي.بي.سي.)

الأحد، 09 يناير 2005 - 14:28

كتب : وكالات

Okocha (F)

فاز اللاعب الدولي النيجيري أوستن أوكوشا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2004 المنتهي ، وذلك للمرة الثانية على التوالي ، في الاستفتاء الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) ونشرت نتائجه يوم الأحد عبر موقعها الإليكتروني.

وتفوق أوكوشا قائد منتخب نيجيريا ولاعب خط الوسك بنادي بولتون واندررز الإنجليزي في الاستفتاء على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الإسباني ، والنيجيري أوبفايمي مارتينز ، واللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وجاء فوز أوكوشا الشهير بـ"جاي جاي" بعد أن تألق بشكل لافت مع فريق بولتون في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي الذي أنهى فيه الفريق الدوري في المركز الثامن ، وكذلك مع منتخب بلاده الذي قاده للحصول على المركز الثالث في كاس الأمم الأفريقي بتونس العام الماضي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن أوكوشا قوله بعد تسلميه الجائزة : "حقيقة لم أكن أتوقع على الإطلاق أن أفوز بهذا اللقب مرة أخرى".

وأضاف : أقدر اختياري هذه المرة أكثر من المرة السابقة ، لأن هذه المرة أكثر صعوبة من سابقتها ، واحتجت إلى بذل الكثير من الجهد للحصول عليها".

وقدم "جاي جاي "شكره إلى كل من صوتوا لصالحه في هذا الاستفتاء ، وأعرب عن رغبته في إهداء الجائزة إلى زوجته وطفليه الذين وصفهم بأنهم هم الذين منحوه هذه القوة والتألق.

وأعرب أوكوشا عن أمله في أن يشهد عام 2005 الحالي مشاركة بولتون في كأس الاتحاد الأوروبي ، وفوز نيجيريا ببطاقة التأهل إلى كأس العالم بألمانيا عام 2006 ، خاصة وأنه سبق أن أعلن اعتزامه الاعتزال بعد هذا المونديال.

وكان لاعبان اثنان قد خرجا من المنافسة مبكرة هما الإيفواري الدولي ديدييه دروجبا والغاني ستيفان أبيا لعدم حصولهما على الأصوات التي تؤهلهما إلى مواصلة المنافسة على الاستفتاء ، الذي انحصر بعد ذلك وفقا لآراء المستمعين إلى الـ(بي.بي.سي.) وزائري موقعها الإليكتروني ، بين أوكوشا وإيتو ومارتينز ، إلى أن حسمها أوكوشا في النهاية.

التعليقات