انذار من الفيفا لاتحاد الكرة : آخر موعد للانتخابات 31 مارس

الأحد، 09 يناير 2005 - 22:20

كتب : وكالات

تلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأحد يؤكد فيه مجددا ضرورة إجراء انتخابات اختيار مجلس إدارة الاتحاد قبل يوم 31 مارس المقبل.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد لـ Filgoal.com إن خطاب الفيفا طالب بضرورة إرسال النظام الأساسي للاتحاد في منتصف يناير الحالي طبقا للجدول الزمني المرسل من الاتحاد الدولي من قبل حتى يتم دراسته ومطابقته لقانون الفيفا وقوانين اللعبة.

وأضاف شلبي إن عصام عبد المنعم رئيس الاتحاد اجتمع مع اللجنة المشكلة لإعداد النظام الأساسي لوضع اللمسات الأخيرة حيث انتهت اللجنة بالفعل من مهمتها ويجتمع عبد المنعم مع أنس الفقي وزير الشباب خلال يومين لدراسة النظام الأساسي ومناقشته في صورته النهائية قبل إرساله للفيفا.

وجدد خطاب الفيفا للاتحاد التأكيد على الجدول الزمني لإجراءات انتخابات الاتحاد وهو ما يعني ضمنيا رفض الفيفا طلب الاتحاد إجراء الانتخابات منتصف أبريل حيث أكد على ضرورة إجرائها في 31 مارس.

وكان الاتحاد الدولي قد أنذر أيضا الاتحاد النيجيري بضرورة إجراء انتخابات لاختيار رئيس الاتحاد ونائبه خلال 48 ساعة وإلا سيتم حرمانها من المبارايات الرسمية والودية الدولية وقد وافق مجلس الوزراء النيجيري على تنفيذ مطالب الفيفا فورا لتجنب العقوبات الدولية.

التعليقات