إرتوجرال لـFilgoal.com : الإسماعيلي لا ينقصه النجوم .. وأخطط للعب بطريقة 4-4-2

الإثنين، 10 يناير 2005 - 16:40

كتب : وكالات

الإسماعيلية - ياسر الشريف : جاء التركي محسن إرتوجرال ليقود الإسماعيلي في الفترة الحالية بعد أن تم إسدال الستار على مرحلة الألماني تيو بوكير ، فما هى أفكاره وتطلعاته مع فريقه الجديد ، وما هى رؤيته للإسماعيلي بعد أن قاد تدريباته خلال الاستعداد للقاء الأفريقي التونسي ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال الحوار التالي.

ما هى مدة تعاقدك مع الإسماعيلي وتفاصيل بنود العقد؟

العقد لمدة سنة ونصف ، أما القيمة المادية للعقد فأفضل عدم الحديث عنها فهو أمر خاص بيني وبين إدارة النادي.

هل تولي تدريب في منتصف الموسم أمر صعب؟

بالطبع ، ولكني مدرب محترف ولابد أن أواجه أي صعوبة تقابلني واعتقد انني قادر على قيادة الإسماعيلي بالشكل الذي يرضيني.

ما الأسس التي تبني عليها تفاؤلك وثقتك في نجاح مهمتك مع الإسماعيلي؟

بعد فترة من معايشة الفريق وتدريباته اكتشفت إنه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب المواهب أمثال محمد جمعة وعمر جمال وعمرو فهيم وحسني عبد ربه وهم يشكلون دعائم الفريق وبهم ممكن أن تكون مهمة أي مدير فني سهلة ، خاصة وأن هؤلاء اللاعبين من أصحاب الحماس ويحتاجون إلى توظيفهم بالطريقة الصحيحة داخل الملعب.

هل كنت تتمنى أن تكون بدايتك مع الكرة المصرية في نادي مثل الأهلي أو الزمالك؟

على العكس ، فقد أتمنى العمل في مصر وواتني الفرصة الحقيقية مع الإسماعيلي وجلس إدارته ، وقد وتحدث معي وفاوضني مسئولين من الأهلي والزمالك على فترات سابقة ولكنها كلها لم ترتقي إلى درجة المفاوضات الرسمية ومع هذا فأنا أعلم أن الإسماعيلي أحد أندية المقدمة في الكرة المصرية ومنافس دائم على البطولات ، كما أن به الكثير من الإمكانات المادية والبشرية التي اراها تساعدني على تحقيق أهدافي ورؤيتي للفرق التي ادربها.

ما أكبر المشاكل التي ترى أنها قد تواجهك مع الفريق؟

هى نفس المشكلة التي تواجهني مع كل فريق أتولى تدريبه ، وهى إهدار المهاجمين للفرص السهلة أمام مرمى الفرق المنافسة ، ومع هذا فسوف أنفذ التدريبات اللازمة للمهاجمين من أجل استغلال أكبر قدر من هذه الفرص.

هل ستطبق طريقة 4/4/2 التي تفضلها مع فريق الإسماعيلي؟

لن أفرض طريقة لعب معينة في الوقت الحالي وسوف ألعب بالطريقة التي اعتاد عليها اللاعبين ولكن بشكل مؤقت حيث سأعمل تدريجيا على الاستعداد لكى اطبق طريقة 4/4/2 التي أراها الأفضل والتي تلعب بها معظم الفرق العالمية الكبيرة.

ما استعداداتك لمباراة الأفريقي التونسي؟

الفريق جاهز لملاقاة الأفريقي في تونس ، وعلى الرغم من معرفتي السابقة بأن الأفريقي فريق قوي وصعب ، إلا إنني متفائل بإمكانية تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا اللقاء نظرا لخبرتي مع الفريق الذي سبق ودربته لفترة أربعة أشهر ، وقد علمت أن شائعات دارت حول إقالتي من تدريب الأفريقي بسبب سوء نتائجي مع الفريق ، ولكن هذا لم يحث بل وقعت بيني وبين إدارة النادي بعض المشاكل اتفقنا بعدها على رحيلي وقد كان.

التعليقات