كريتشمر لاعب منتخب ألمانيا السابق لليد : "الفراعنة" مرشحون للمنافسة في مونديال تونس

الثلاثاء، 18 يناير 2005 - 15:16

كتب : شادي أمير

حسن مصطفى رئيس اتحاد اليد

أكد شتيفان كريتشمر نجم المنتخب الألماني السابق لكرة اليد أن منتخب "الماكينات" الألمانية سيواجه الجحيم في بطولة العالم القادمة والتي ستنطلق في تونس يوم 23 يناير الحالي.

وصرح كريتشمر لموقع شبورت 1 يوم الثلاثاء قائلا : "أعتقد أن هدف المنتخب سيكون عبور الدور الأول ومن ثم التفكير في لعب كل مباراة على أنها بطولة في حد ذاتها لنتمكن من الصعود لدور الثمانية".

وأضاف كريتشمر : "الفريق يمر الآن بمرحلة تجديد ، إذ يضم خمسة لاعبين فقط خاضوا بطولة أوليمبياد أثينا في أغسطس الماضي ، كما انخفض معدل اعمار الفريق من 32 إلى 25 عاما ، كما أن عنصر الخبرة مفقود بسبب غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة مثل دانيال شتيفان وماركوس باور وهينج فريتس حارس المرمى ، كما اعتزل فولكر تسربا وكريستيان شفارتسر".

وأكد لاعب الجناح الأيسر أن المنتخب الألماني الحالي قوي للغاية من الناحية الهجومية ، ولكن على مستوى الدفاع يواجه مشاكل كثيرة ، ويجب على هاينر براند إيجاد حلول لمشاكل الفريق الدفاعية.

المعروف أن دفاع المنتخب الألماني من أقوى خط الدفاع في العالم وأنه يعتمد بشكل دائم على اللعب بطريقة 6-0 ولكن المدرب براند كان قد أكد أنه سيتبع طريقة 5-1 في الدفاع في محاولة منه لحل المشاكل الدفاعية لـ"المانشافت".

وعن الفرق المرشحة للفوز ببطولة العالم قال لاعب نادي مجدبورج الألماني : "أعتقد أن المنتخب الفرنسي والدانماركي والكرواتي هم أبرز المرشحين ، كما أن المنتخب المصري سيحاول محو الصورة التي ظهر عليها في الأوليمبياد كما أنهم يجددون الفريق ، وسيكون على الجميع احترام المنتخب النرويجي فهو منتخب محترم للغاية".

جدير بالذكر أن المنتخب الألماني يلعب في المجموعة الرابعة بجانب المنتخب المصري وصربيا والجبل الأسود وقطر والنرويج والبرازيل ، وسيفتتح مبارياته يوم الأحد بلقاء "الفراعنة".

التعليقات