شباب الفراعنة يواجهون ليسوتو في مشوار الحفاظ على اللقب الأفريقي

الأحد، 23 يناير 2005 - 00:38

كتب : أحمد هلال

يخوض منتخب مصر للشباب اختبارا صعبا يوم الأحد عندما يواجه منتخب ليسوتو ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الرابعة عشرة للشباب المقامة في مدينة كوتونو ببنين والمؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في هولندا منتصف العام الحالي.

وفي نفس الوقت يلعب منتخب المغرب متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن مصر صاحبة المركز الثاني مع منتخب أنجولا متذيل المجموعة في مباراة شبه محسومة لممثل الشمال الأفريقي الذي قدم عرضا قويا أمام منتخب مصر في مبارتهما السابقة والتي إنتهت بالتعادل 2-2.

ويطمح منتخب ليسوتو في تحقيق المفاجأة وخطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من أنياب الفراعنة حيث يملك منتخب ليسوتو ثلاث نقاط جمعها من الفوز على أنجولا بهدف دون مقابل ، وفي حال فوزه على مصر يرفع رصيده إلى ست نقاط ويبدد آمال الفراعنة في الإحتفاظ بلقبهم.

ويتعين على المنتخب المصري الفوز على ليسوتو بفارق أهداف يعطي له صدارة مجموعته لتجنب اللعب مع المنتخب النيجيري القوي في الدور قبل النهائي واللعب أمام منتخب بنين الأقل مستوى من المنتخب النيجيري.

وكان منتخبا نيجيريا وبنين قد تأهلا عن المجموعة الأولى للنهائيات الأفريقية بعد أن تصدرت نيجيريا ترتيب المجموعةبرصيد تسع نقاط تلاها منتخب بني برصيد أربع نقاط فيما حل منتخب كوت ديفوار ثالثا برصيد ثلاث نقاط ويتذيل المنتخب المالي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

التعليقات