في يوم حزين للرياضة المصرية : منتخب كرة اليد يخسر من النرويج 24-19 ويخرج من كأس العالم غير مأسوف عليه!

السبت، 29 يناير 2005 - 23:29

كتب : شادي أمير

منتخب مصر فشل فشلا ذريعا في مونديال اليد بتونس

خرج المنتخب المصري لكرة اليد من بطولة كأس العالم والمقامة في تونس غير مأسوف عليه بعد خسارته يوم السبت أمام المنتخب النرويجي 24-19 في مباريات المجموعة الرابعة.

واستحق المنتخب المصري الخروج بعدما لعب مباراة سيئة ، لاسيما في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة النرويج 13-9 ، وفي الشوط الثاني أتيحت أكثر من سبع فرص متتالية للمنتخب المصري لتحقيق التعادل ومن ثم التأهل إلى الدور الثاني ، لكن الرعونة والتهور والتدني الشديد في المستوى حالوا دون ذلك ليضيع مجهود الحارس حمادة النقيب الذي قدم أفضل مباراة له في البطولة.

بهذه النتيجة تصعد منتخبات صربيا والجبل الأسود وألمانيا والنرويج للدور الثاني ، ويخرج المنتخب المصري من الدور الأول ليلعب على المراكز من 13 إلى 24.

وصرح حمادة النقيب لقناة الجزيرة الرياضية عقب نهاية المباراة أن غياب التوفيق وضعف الهجوم كان وراء الخروج من الدور الأول للبطولة.

وطالب النقيب بعدم تحميل اللاعبين مسئولية الخروج من البطولة ، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين ينتظرهم مستقبل مبهر.

وفي المجموعة الأولى صعدت منتخبات تونس واليونان وفرنسا ، وخرج المنتخب الدانماركي بعد هزيمته أمام فرنسا 32-26 ، كما صعدت منتخبات روسيا وسلوفينيا والتشيك من المجموعة الثانية ، وكرواتيا وأسبانيا والسويد من المجموعة الثالثة.

وبذلك تضم المجموعة الأولى للدور الثاني كل من تونس وفرنسا واليونان وروسيا وسلوفينيا والتشيك ، وتضم المجموعة الثانية كل من كرواتيا وأسبانيا والسويد وصربيا والجبل الأسود وألمانيا والنرويج ، ويصعد المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي من كل مجموعة.

التعليقات