عشر دول تطلب استضافة كأس الأمم الأوروبية 2012

الثلاثاء، 01 فبراير 2005 - 15:07

كتب : سامح الخطيب

منتخب اليونان الفائز بكأس الأمم الأوروبية 2012

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) يوم الثلاثاء عن تلقيه ثمانية طلبات لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ، وذلك بعد إغلاق باب تلقي الطلبات يوم الإثنين.

وأوضح اليوفا في بيان رسمي على موقعه بالإنترنت أن العروض الثمانية مقدمة من عشر دول ، حيث تقدمت كل من اليونان وإيطاليا ورومانيا وروسيا وتركيا وأذربيجان بطلبات منفردة لتنظيم البطولة بينما تلقى الاتحاد طلبي تنظيم مشترك من كرواتيا مع المجر وبولندا مع أوكرانيا.

وأشاراليوفا في بيانه إلى أن بعض هذه الدول لها خبرة سابقة في تنظيم النهائيات مثل إيطاليا التي سبق لها إستضافة نهائيات عام 1980 ، كما يتمتع البعض بإمكانيات ممتازة تؤهله لإقامة بطولة ناجحة إلا أن الاختيار النهائي سيتم عبر مرحلتين.

وحدد اليوفا يوم 21 يوليو 2005 لبدء السباق نحو الفوز بتنظيم النهائيات الأوروبية حيث ستقوم جميع الدول المتقدمة باستعراض ملفاتها بالتفصيل على اللجنة التنفيذية للاتحاد ليتم بناء على ذلك تقليص عدد العروض إلى ثلاثة فقط يتم إعلانهم في نوفمبر من العام نفسه.

وتتاح للثلاث دول المتبقية فرصة أخرى لتدعيم فرصها في الفوز بشرف تنظيم النهائيات خلال الفترة من نوفمبر 2005 حتى ديسمبر 2006 موعد إعلان العرض الفائز.

يذكر أن اليوفا كان قد اختار في ديسمبر 2002 عرض التنظيم المشترك من النمسا وسويسرا لإستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2008.

التعليقات
قد ينال إعجابك