الفراعنة الكبار في كوريا .. والصغار في تركيا

الثلاثاء، 01 فبراير 2005 - 16:20

كتب : وكالات

غادر المنتخب الوطني الاول لكرة القدم القاهرة صباح الثلاثاء متوجها إلى كوريا الجنوبية استعدادا لأداء مباراة ودية أمام المنتخب الكوري يوم الجمعة في إطار استعدادات الفريق للدور الثاني من تصفيات كأس العالم الذي سيبدأ يوم 27 مارس المقبل امام المنتخب الليبي بالقاهرة.

ضمت بعثة المنتخب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني 20 لاعبا اختارهم الجهاز الفني في أول مباراة بعد تشكيل الجهاز الذي يضم بالإضافة إلى شحاتة : شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان ، ومن المنتظر ان تصل بعثة المنتخب الي سول في العاشرة من مساء اليوم في رحلة طيران طويلة تستمر عشر ساعات كاملة.

وقال حسن شحاتة لـ Filgoal.com إن مباراة كوريا تأتي ضمن استعدادات الفريق للقاء ليبيا في تصفيات كأس العالم على أن يعود المنتخب الي القاهرة يوم السبت المقبل ويلعب مباراة أخري أمام منتخب بلجيكا يوم التاسع من الشهر الجاري ، وأضاف أن الجهاز الفني ينظر للقاء كوريا "على اعتبار أنه مباراة هامة كونها المباراة الاولي للفريق مع الجهاز الفني وتحقيق نتيجة طيبة في هذا اللقاء سيدعم من موقف الجهاز والفريق امام الجماهير ويعطيهم دفعة معنوية جيدة".

من ناحية أخرى ، يغادر منتخب الناشئين بقيادة إسماعيل يوسف القاهرة فجر الأربعاء متوجها إلى تركيا للمشاركة في دورة المريديان الدولية بمشاركة ثمانية منتخبات منهم اربعة من أوروبا وهم تركيا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا ، بالإضافة إلى أربعة منتخبات من قارة افريقيا هم مصر ونيجيريا والكاميرون وشيراليون بالاضافة الي مصر .

يلعب منتخب مصر اولي مباراته يوم الجمعة المقبل امام منتخب تركيا في افتتاح الدورة علي ان يلعب "الفراعنة" الصغار ثلاث مباريات امام المنتخبات الأوروبية الأخرى إسبانيا والبرتغال وفرنسا أيام 6 و8 و11 من الشهر نفسه.

وقال إسماعيل يوسف المدير الفني لـ Filgoal.com ان دورة المريديان هي اولي احتكاكات الفريق شبة الرسمية خاصة وان الفريق لم يلعب أي مباراة دولية طوال الفترة الماضية وان الجهاز الفني ينظر لتلك الدورة علي انها احتكاك قوي وهام في اطار استعدادات الفريق لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الامم الافريقية للناشئين التي ستجري قرعتها في العام المقبل.

وأضاف يوسف أن الجهاز الفني لا ينظر إلى تلك الدورة من منطلق النتائج بقدر تحقيق اداء طيب يرضي الجهاز والجماهير خاصة وان اللاعبين يفتقدون الخبرة الدولية ، على حد قوله.

التعليقات