تونس تحقق انجازا تاريخيا وتتأهل الى نصف نهائي مونديال اليد بعد سحق روسيا 35-24

الخميس، 03 فبراير 2005 - 21:40

كتب : أحمد نبيل

تونس فازت بلقب البطولة

حققت تونس إنجازا تاريخيا بوصولها إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها على ملاعبها بعد فوزها على روسيا 35-24 مساء الخميس في ختام الدور الثاني من البطولة.

بذلك ، أصبح المنتخب التونسي ثاني منتخب عربي يصعد إلى هذا الدور بعد المنتخب المصري ، الذي وصل إلى الدور ذاته في بطولة كأس العالم 2001 ، الذي حل فيه المنتخب المصري رابعا ، ولكن منتخب تونس من حقه أن يحلم بالفوز باللقب لأول مرة بعد المستوى المتميز الذي قدمه لاعبوه مساء الأربعاء أمام "الدب" الروسي ، الذي ظهر لا حول له ولا قوة أمام تألق التوانسة.

جاءت المباراة ، التي اقيمت على صالة رادس بتونس العاصمة ، من طرف واحد من بدايتها إلى نهايتها ، وتسيدها أصحاب الأرض تماما ، خاصة بعدما اتسع الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى 8 أهداف ، إذ انتهى بنتيجة 19-11.

وفي الشوط الثاني ، اتسع الفارق ليصل إلى 11 هدف في نهاية المباراة ، وذلك بفضل تألق النجم التونسي الكبير وسام حمام صاحب التصوبيات القوية التي لا تصد ولا ترد.

وبذلك يكون "الدب" الروسي هو كلمة السر التي دفعت المنتخبات العربية للتأهل إلى المربع الذهبي ، بعدما كان هو الجسر الذي مر عليه "الفراعنة" للوصول إلى هذا الدور في مونديال فرنسا 2001.

وفي بقية مباريات يوم الخميس ، فازت كرواتيا على صربيا 24-23 ضمن المجموعة الثانية لتصعد إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي تحمل لقبها ، وتنتظر المنتخب الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى التي تصدرتها تونس.

وفي نفس المجموعة ، فازت ألمانيا على السويد 27-22 في مباراة تحصيل حاصل ، وحققت التشيك فوزا صعبا على اليونان 31-29 ، وتقام في وقت لاحق مباراة هامة بين اسبانيا والنرويج والفائز منهما يلتقي مع تونس في نصف النهائي يوم السبت ، كما تلتقي فرنسا مع سلوفينيا في مباراة هامة لتحديد من سيصعد الى الدور نصف النهائي لملاقاة كرواتيا.

التعليقات