فينجر يشن هجوما عنيفا على التعديلات الجديدة للاتحاد الأوروبي

الجمعة، 04 فبراير 2005 - 20:51

كتب : أحمد نبيل

أعرب الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق الأرسنال الإنجليزي عن غضبه من التعديلات الجديدة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي ( اليوفا) على لوائحه والتي تجبر جميع الأندية التي تشارك في بطولاته على قيد أربعة لاعبين على الأقل في قوائمها ممن نشأوا داخل النادي.

وقال فينجر يوم الجمعة في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) البريطانية : "إنها قواعد سيئة للغاية وسيكون لها تأثيرات سلبية على الكرة الأوروبية عامة ، وعلى سوق انتقال اللاعبين الصغار خاصة".

وأقر اليوفا تلك التعديلات في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد مع رؤساء جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء يوم الخميس في المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي ، وأشار الى أن هذه التعديلات تهدف إلى تطوير المواهب الشابة في أوروبا ، وطالب الاتحادات المحلية بتطبيقها على بطولاتها.

وأضاف فينجر ، الذي قاد الأرسنال إلى الفوز بالدوري المحلي الموسم الماضي : "ستتكالب الأندية على شراء اللاعبين الصغار بأسعار عالية لمجرد ضمهم إلى صفوف الناشئين ، وذلك سوف يأتي على حساب الكفاءة الفنية التي سيطغى عليها المكان الذي ولد وتربى فيه اللاعب".

وقال فينجر بنبره ساخرا : "حينها سينظر اللاعب في المرأة ويشعر أنه أفضل لاعب في العالم لا لشيء إلا لأنه ولد في البلد الصحيح".

وأضاف فينجر شارحا جانبا من سلبيات التعديلات : "سنضطر إلى تجديد تعاقدات بعض اللاعبين الذين تخطوا الـ 35 عاما وندفع لهم مقابلا ماديا دون حاجة فعلية لهم حتى نكمل العدد الذي حدده اليوفا".

وتحول فينجر للهجوم على تشليسي منافس الأرسنال اللدود والمتصدر الحالي للدوري الانجليزي ، قائلا : "تشيلسي الذي يمتلك المال الوفير سوف يشترى لاعبين صغارا بمبالغ زهيدة ، ويضعهم في أكاديميات سينشئها في مختلف أنحاء العالم ، وحينما يبلغوا السن المناسب يضمهم النادي للفريق الأول".

واختتم فينجر هجومه على الاتحاد الأوروبي قائلا : "إنها قواعد مزيفة وصناعية ، يجب أن يتم تطبيقها على المستويات التعليمية والأكاديمية فقط ، لا على بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال الأوروبي ، ولكن يمكن أن تطبيق على كأس الاتحاد".

التعليقات