على طريقة "المصري" .. مانشستر سيتي يوقف انتصارات تشيلسي المتتالية

الأحد، 06 فبراير 2005 - 20:18

كتب : محمد سيف

مانشستر سيتي أوقف انتصارات تشيلسي

أوقف مانشستر سيتي وحارسه المتألق ديفيد جيمس انتصارات تشيلسي المتتالية وتعادل معه مساء الأحد بدون أهداف ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الانجليزي.

ورفع التعادل رصيد تشيلسي إلى 65 نقطة محافظا على الصدارة بفارق تسع نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ، بينما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 33 نقطة محتلا المركز العاشر.

وحافظ أبناء كيفين كيجان بطريقتهم الدفاعية البحتة "لا صوت يعلو فوق صوت النقطة" على شباكهم نظيفة أمام متصدر الدوري الانجليزي للمرة الثانية هذا الموسم ، ليصبحوا الفريق الوحيد الذي جمع أربع نقاط كاملة من أبناء المدرب البرتغالي مورينيو.

ظهر تأثر "الزرق" بغياب الساحر الهولندي للفريق أريين روبن ، وفشل بديله الصربي في المباراة ماتيا كيزمان في إثبات أحقيته باحتلال مكانا في التشكيل الأساسي للفريق ، بينما أدى الأيسلندي جوديونسون واحدة من أسوأ مبارياته وكان ثاني أسباب تعادل تشيلسي.

لكن السبب الرئيسي في إيقاف انتصارات تشيلسي هو الحارس الانجليزي الدولي ديفيد جيمس الذي لعب أفضل مبارياته هذا الموسم ، مستغلا عامل التوفيق الكبير الذي سانده في الحفاظ على نظافة شباكه ، وتألق في أكثر من لقطة أمام فرانك لامبارد أخطر لاعبي تشيلسي ، أبرزهم ركلة حرة صاروخية وتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء ، أخرجهما الحارس ببراعة شديد وتوفيق غير مسبوق.

التعليقات