اتحاد أندية الهواة في روسيا يدعم أبراموفيتش في الترشيح لرئاسة الاتحاد الروسي

الإثنين، 07 فبراير 2005 - 22:32

كتب : نصري عصمت

ابراموفيتش صنع حاضر تشيلسي .. لكنه لا يستطيع صناعة تاريخه

أعلن اتحاد أندية الهواة في روسيا عن دعمه للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي في الترشح لرئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وقال بيان صادر عن اتحاد الهواة أبرزته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأحد : " أبراموفيتش هو أنسب من يقوم بهذه المهمة ، لأنه يعرف عالم كرة القدم من الداخل وعلى دراية عالية بإدارة شئون اللعبة".

وكان منصب رئيس الاتحاد الروسي قد خلا باستقالة فياتشيسلاف كولوسكوف الرئيس السابق ، الذي شغل هذا الموقع لما يقرب من 25 عاما ، بسبب عدم رضا المسئولين عن الرياضة في روسيا عن مستوى لعبة كرة القدم.

وقال مصدر مقرب لأبراموفيتش إنه لن يمانع إذا تم ترشيحه لهذا المنصب ، وصرح : "نادي تشيلسي يدار بواسطة نخبة من الخبراء المحترفين ، ولا يحتاج لكل وقت أبراموفيتش ، كما لن يكون هناك تضاربا بين العملين".

ويأمل المسئولين عن كرة القدم في روسيا من تكرار التجربة الناجحة لأبراموفيتش مع نادي تشيلسي ، الذي اشتراه منذ عام ونصف ، وضخ إليه ملايين الدولارات كنوع من الاستثمار المالي لثروته الكبيرة.

يذكر أن انتخابات الاتحاد الروسي لكرة القدم ستجرى في إبريل المقبل ، ولم يترشح رسميا حتى الأن سوى فيتالي موتكو السياسي المعروف بصداقته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وحارس مرمى الاتحاد السوفيتي السابق أنزور كافازاشفيلي.

التعليقات