إريكسون : حقوق الإنسان تكفل لكول الإستماع لعرض تشيلسي!

الأربعاء، 09 فبراير 2005 - 00:59

كتب : نصري عصمت

إريكسون يقدم موسم جيد مع سيتي

أعلن السويدي زفين جوران إريكسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي مساندته الكاملة لأشلي كول مدافع الأرسنال في التحقيق الذي تجريه إدارة الدوري الإنجليزي حول تفاوض تشيلسي معه سرا ، معتبرا تفكير اللاعبين في عروض الأندية الأخرى من "حقوق الإنسان".

وقال إريكسون في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية يوم الثلاثاء : "من حق اللاعب المحترف أن يستمع للعروض المقدمة إليه للعمل في مواقع أخرى ، نحن نعيش في إطار من الديمقراطية ولسنا ديكتاتوريين ، ربما يكون الولاء للفريق مهما لكن في النهاية عقود اللاعبين تنتهي يوما ما".

وكان الأرسنال قد تقدم بطلب لإدارة الدوري الإنجليزي يطالبها بفتح باب التحقيق فيما نشرته صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" عن مفاوضات سرية جرت بين تشيلسي وكول في أحد فنادق مدينة لندن دون علم ناديه ، وهو ما يعد خرقا للوائح المسابقة.

وأضاف إريكسون الذي ضم كول إلى معسكر إنجلترا الذي سيواجه هولندا وديا يوم الأربعاء : "اعتقد أن حقوق الإنسان تكفل له الاستماع للأندية الأخرى ولو كان لدي نصيحة أقدمها له فستكون عدم قراءة الصحف والتركيز في كرة القدم".

وكان المدرب السويدي قد تعرض لمشكلة مماثلة عندما نشرت صحيفة "ذا صن" صورا للقاء جمع بينه وبيتر كينيون المدير التنفيذي لتشيلسي ، عندما حاول النادي اللندني إقناع إريكسون بتولي تدريب الفريق خلفا للإيطالي كلاوديو رانييري في نهاية الموسم الماضي.

التعليقات