أنصار مانشستر يونايتد يتظاهرون للتنديد بعرض جليزر شراء الفريق

الخميس، 10 فبراير 2005 - 14:26

كتب : نصري عصمت

U.S tycoon Malcolm Glazer, owner of Manchester United

نظم 400 شخص من أنصار مانشستر يونايتد مساء الأربعاء مظاهرة أمام ملعب اولد ترافورد للاعتراض على مساعي المليونير الأمريكي مالكوم جليزر مالك 28 بالمائة من أسهم النادي شراء الفريق.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأربعاء أن 100 شخصا من بين المتظاهرين تجاهلوا نداءات الشرطة بإخلاء الطريق المؤدي إلى ملعب اولد ترافورد ، فيما تم القبض على إثنين من بينهم لتورطهم في أعمال عنف ضد الشرطة.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن منتصف الأسبوع الماضي عن تلقيه "ما يمكن اعتباره" عرضا رسميا -على حد وصف إدارته- من جليزر لشراء الفريق دون الإعلان عن تفاصيل إضافية.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية أن المتظاهرين نظموا صفوفهم قبل إنطلاق المظاهرة عن طريق رسائل المحمول وغرف الدردشة على الإنترنت.

وكان عددا من نجوم مانشستر يونايتد وعلى رأسهم المدافع ريو فرديناند والجناح الويلزي ريان جيجز قد أعلنوا معارضتهم لصفقة شراء النادي بمباركة من مدربهم أليكس فيرجسون.

كما تحقق الشرطة البريطانية حاليا في تلقي جليزر لتهديدات من مجموعة من المشجعين بالاعتداء عليه شخصيا في حال مواصلته السعي لشراء الفريق.

يذكر أن رابطة مشجعي الشياطين الحمر التي تملك ما يقرب من 17 بالمائة من أسهم النادي قد سبق لها إبداء رفضها الكامل لصفقة جليزر أكثر من مرة العام الماضي.

التعليقات