أوكوشا يشعر بخيبة أمل بعد ذهاب صوت نيجيريا الى مرشح آخر!

الجمعة، 11 فبراير 2005 - 23:12

كتب : أحمد نبيل

أوكوشا

شعر أوجستين "جاي جاي" أوكوشا قائد منتخب نيجيريا والمرشح لنيل لقب أحسن لاعب في افريقيا عام 2004 بخيبة أمل كبيرة إثر ذهاب صوت بلاده إلى مرشح آخر.

وكان صوت نيجيريا ذهب إلى أحد المرشحين الآخرين (الإيفواري ديدييه دروجبا أوالكاميروني صامويل إيتو) بعدما قام أحد مسئولو الاتحاد النيجيري – غير معروف حتى الآن - بعدم التصويت لصالح أوكوشا.

وحول ذلك الموقف الغريب ، قال كرستيان تشوكو ، المدير الفني لمنتخب نيجيريا وصاحب الحق الوحيد في التصويت ، إلى هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة : "لا أفهم كيف تم تزوير صوتي وذهابه إلى أحد منافسي أوكوشا ، إننبي في غاية الاحباط من هذا الموقف".

وأضاف تشوكو : "الاستمارات الرسمية التي يتم التصويت فيها كان من المفترض أن يرسلها الاتحاد الأفريقي إلى الاتحاد النيجيري ، ولكن الأخير أخبرني أن هذه الاستمارات لم تصل من القاهرة بعد ، إنه موقف غريب حقا ، فإذا لم نعط صوتنا إلى أوكوشا لمن نعطيه إذن؟!".

وبدوره ، علق إبراهيم جلادميا رئيس الاتحاد النيجيري على الموقف قائلا : "إنه موقف مضحك حقا ، لقد بدأنا بالفعل في التحقيق للتأكد من وصول خطاب الكاف بالفعل ومعرفة من الذي استلمه وقام بالتصويت ضد أوكوشا".

وأضاف جلادميا : "سوف نصل إلى أصل هذا الموقف الذي تسبب في إحراج كبير للاتحاد والشعب النيجيري بأكمله".

يذكر أن هذا الموقف لم يكن الأول لأوكوشا وتشوكو اللذان فشلا في الإدلاء بأصواتهما في استفتاء اختيار أفضل لاعب في العالم عام 2004.

التعليقات