هامبورج يحصل على 2،5 مليون دولار تعويضا عن خروجه من كأس ألمانيا

السبت، 12 فبراير 2005 - 16:13

كتب : شادي أمير

الحكم الألماني هويتسر

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم تعويض نادي هامبورج بـ2 مليون يورو (نحو 2,5 مليون دولار) بعد خروجه من كأس ألمانيا بسبب تلاعب الحكم روبيرت هويتسر في نتيجة مباراة الفريق أمام بادربورن في الدور الأول للبطولة.

وجاء في بيان نشره موقع الاتحاد الألماني يوم الجمعه أن هامبورج سيحصل خلال الأيام القادمة على مبلغ نصف مليون يورو ، وفي أكتوبر القادم ستقام مباراة ودية للمنتخب الألماني ضد الصين أو اليابان على ملعب هامبورج سيحصل بعدها النادي على مبلغ 1,5 مليون يورو من عائد المباراة.

وقد صرح بيرند هوفمان مدير نادي هامبورج لموقع النادي الرسمي يوم الجمعه : "نشعر أن هامبورج قد استعاد جزء من حقه ، ونحن نتوجه بالشكر لأعضاء الاتحاد الألماني على تفهمهم موقف هامبورج".

على جانب أخر ، واصل روبيرت هويتسر ، والتي تم إيقافه نهائيا من قبل الاتحاد الألماني ، الادلاء بمعلوماته للمدعي العام الألماني.

وأكد هويتسر أن الحكم دومينيك ماركس قد حصل على مبلغ 36 ألف يورو (نحو 46 ألف دولار) من جراء تلاعبه في نتائج المباريات ، وأنه ، أي ماركس ، قد حصل على مبلغ ستة الآف يورو في مباراة هيرتا برلين للهواة مع أرمينيا بيليفيلد للهواة.

من ناحبة أخرى ، أعلن الاتحاد الألماني أنه تم استدعاء الحكم يورجن يانسن ، والذي اتهمه هويتسر هو الاخر بالتلاعب في نتائج المباريات ، للتحقيق بعدما أنهى المدعي العام الألماني التحقيق مع الحكم.

وكانت فضيحة التلاعب في نتائج المباريات قد تفجرت منذ أسبوعين في ألمانيا عندما أعترف هويتسر بالتلاعب في نتائج أربع مباريات في دوري الدرجة الثانية وكأس ألمانيا.

وقامت الشرطة الألمانية بتفتيش 32 منزلا والقبض على ثلاثة أشقاء ، كما وجهت التهم لأربعة عشر لاعبا وثلاثة حكام ، وتعتبر هذه الفضيحة هي الأكبر في ألمانيا منذ 30 عاما.

التعليقات