الأهلي "الرائع" يحتفل بالدوري بثلاثية في شباك الزمالك "المنهار"

السبت، 12 فبراير 2005 - 21:18

كتب : أحمد ماهر

مهرجان تكريم الراحل ثابت البطل خرج بصورة لائقة

حقق الأهلي فوزا كبيرا على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة يوم السبت على ملعب الكلية الحربية ضمن مباريات المرحلة الـ 20 للدوري الممتاز ، ليكرر فوزه على غريمه التقليدي في القمة رقم 95 للمرة الثانية هذا الموسم.

أحرز أهداف الأهلي عماد متعب في الدقيقة 61 ، ومحمد أبوتريكة في الدقيقتين 68 و72 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد الأهلي الى 58 نقطة ، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 33 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى ، كان شوطها الأول في غاية الملل بسبب الحذر الشديد الذي لعب به الفريقين ، إلا أن الحال تغير في الشوط الثاني ، الذي شهد تفوقا أهلاويا كاسحا.

وضح الهدوء والثقة المبالغ فيها على لاعبي الأهلي في بداية المباراة ، خاصة ثلاثي الدفاع عماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد ، ولم يؤد ثنائي الوسط محمد شوقي وحسن مصطفى الواجب الدفاعي ، مما مكن عبدالحليم علي ، أبرز لاعبي الزمالك في الشوط الأول ، من تشكيل خطورة شديدة على عصام الحضري ، الذي أنقذ الأهلي من فرصتين محققتين.

أبرز فرص الفترة الأولى كانت في الدقيقة 15 عن طريق علي ، الذي استغل تباطأ جمعة وإسلام الشاطر وحول الكرة الى داخل مرمى الأهلي بعد خروج الحضري من مرماه ، إلا أن جمعة أنقذها في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى.

ورد الأهلي بهجمة من الجهة اليسرى ، توغل فيها أحمد أبومسلم داخل منطقة جزاء الزمالك ، ولعب كرة عرضية ، حولها بركات برأسه من الوضع طائرا الى خارج مرمى عبدالواحد السيد بغرابة شديدة.

أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 35 بعدما استغل علي خطأ آخر لدفاع الأهلي المهزوز ، ولعب الكرة الى داخل المرمى بعد تخطي الحضري ، إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر وسط ذهول الجميع ، بعد أن ظن الجميع أنها في طريقها لتسكن الشباك.

لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني ، حتى الدقيقة 61 التي شهدت الهدف الافتتاحي الذي أحرزه متعب بعدما تلقى تمريرة أبوتريكة داخل منطقة الجزاء ، روضها بهدوء وأودعها بيسراه داخل الزاوية اليمنى لمرمى عبدالواحد السيد ، الذي لم يحرك لها ساكنا.

انهارت معنويات لاعبي الزمالك بعد تقدم الأهلي ، ونجح أبوتريكة في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد أن حول كرة بركات العرضية الى داخل مرمى الزمالك ، وسط غياب كامل للرقابة من دفاع الفريق الأبيض.

واستمرارا لحالة الانهيار التي أصابت الزمالك بعد هدفي الأهلي ، نجح أبوتريكة في احراز هدف ثالث في الدقيقة 72 من هجمة مرتدة بمشاركة متعب ، وأودعها نجم الأهلي سهلة داخل مرمى عبدالواحد السيد.

اكتفى لاعبو الأهلي بالأهداف الثلاثة ، وبدأوا في اللعب بطريقة استعراضية ، وكاد متعب أن يضيف هدفا رابعا قبل النهاية مباشرة بعدما تلاعب مهاجمو الأهلي بالدفاع الأبيض ، إلا أن عبدالواحد السيد نجح في انقاذها.

وشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع اشهار الحكم الفرنسي برتران لاييس البطاقة الحمراء في وجه إبراهيم سعيد لاعب الزمالك ، الذي اعتدى على شادي محمد مدافع الأهلي.

التعليقات