ليبيا تطلب اللعب وديا مع منتخب الأردن استعدادا لمباراة مصر

الثلاثاء، 15 فبراير 2005 - 19:38

كتب : سامح الخطيب

يجري الاتحاد الليبي لكرة القدم محاولات جدية لإقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطني الأول ومنتخب الأردن في عمان قبل لقاء المنتخب الليبي مع مصر في مارس المقبل ضمن تصفيات المجموعة الأفريقية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأوضحت صحيفة الجماهيرية الليبية يوم الثلاثاء أن سبب اختيار منتخب الأردن تحديدا يرجع إلى مدربه المصري محمود الجوهري الذي يرى محمد الخمسي المدرب الوطني لمنتخب ليبيا أنه ينتهج نفس الأسلوب الذي إتبعه سابقا مع منتخب مصر موضحة أن الاتحاد الأردني لم يرد حتى الآن.

من ناحية أخرى ، اختتم المنتخب الليبي يوم الاثنين معسكره الخارجي في أستراليا والذي استمر 12 يوما استعدادا للقاء المنتخب المصري حيث لعب مباراتين الأولى مع منتخب نيو ساوث ويلز وخسرها صفر- 2 ، بينما فاز في الثانية 4-1 على منتخب مدينة سيدني.

وحثت الصحيفة المنتخب الليبي على تكثيف استعداداته لمباراة مصر وعدم الإفراط في الثقة بسبب الفوز عليه في طرابلس بهدفين مقابل هدف في أكتوبر الماضي ، مشيرة إلى أن كثرة المباريات التي خاضها المصريون خلال الشهور الماضية تدل على جديتهم في الأخذ بالثأر خاصة وأنهم قابلوا منتخبات لها وزنها مثل بلغاريا وأوغندا وكوريا وبلجيكا.

يذكر أن كوت دي فوار تتصدر المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية برصيد 12 نقطة ، تليها ليبيا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ، ثم الكاميرون في المركز الثالث ولها 8 نقاط ، ومصر في المركز الرابع ولها 7 نقاط بينما تأتي بنين والسودان في المركزين الخامس والسادس على التوالي ولكل منهما نقطتان.

التعليقات