ليون يكتسح بريمن بالثلاثة ويقترب من دور الثمانية

الأربعاء، 23 فبراير 2005 - 23:53

كتب : أحمد سعيد

ويلتورد مهاجم ليون يحتفل بإحراز أحد أهداف فريقه

أصبح ليون قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعدما اكتسح مضيفه فيردر بريمن بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 للبطولة على ملعب فيسيرشتاديون.

تقدم الضيوف في الدقيقة التاسعة بهدف من توقيع سيلفان ويلتورد ، ثم أضاف المالي مامادو ديارا الهدف الثاني في الدقيقة 77 ، قبل أن يكمل البرازيلي جونينيو الثلاثية بعدها بثلاث دقائق.

الفوز منح ليون فرص عدة لمواصلة مشواره في البطولة ، إذ يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدفين في مباراة العودة في الثامن من مارس المقبل حتى يتأهل إلى ربع النهائي.

وعلى الرغم من تأخر بريمن بهدف منذ بداية المباراة، إلا أن المهاجم المصري محمد زيدان ، الذي جلس على مقاعد البدلاء ، لم يشارك في أي من أجزاء المباراة.

افتتح ويلتورد ، لاعب الأرسنال الانجليزي السابق ، التسجيل مبكرا عندما مر فلورنت مالودا من الجناح الأيمن وأرسل كرة متقنة لسيدني جوفو الذي سدد كرة غير ضعيفة تابعها ويلتورد مباشرة في الشباك.

وفي الدقيقة 77 ، مر جونينيو من الجناح الأيمن قبل أن يمرر إلى البديل جيريمي كليمنت الذي هيأها بدوره لديارا ، الذي لم يتوان في إيداعها مرمى أصحاب الأرض.

لم تمر سوى دقيقتين إلا وكان جونينيو قد أضاف الهدف الثالث لفريقه من ركلة حرة مباشرة "كالعادة" مرت من الحائط ولم يستطع الحارس الألماني التعامل معها إلا بعد أن سكنت المرمى.

التعليقات