الاتحاد الألماني يعيد النظر في نتائج ثلاث مباريات تم التلاعب في نتائجها

الخميس، 24 فبراير 2005 - 14:43

كتب : شادي أمير

روبرت هويتسر

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن اللجنة الرياضية بالاتحاد ستعيد النظر يوم الجمعة في نتائج ثلاث مباريات تم التأكد من حدوث تلاعب في نتائجها ، وذلك في إطار أكبر فضيحة رياضية في ألمانيا.

وذكر الاتحاد الألماني في بيان له أن المباريات الثلاث هي بين : بادربورن مع دويسبورج في الدور الثاني لكأس ألمانيا ، وسانت باولي مع اوزنابروك ، واوردينجن مع اوزنابروك والمباراتين في دوري الأقاليم.

وأكد الاتحاد أنه سيعيد النظر في المباريات الثلاث بناء على الاعتراضات التي قدمتها فرق دويسبورج وسانت باولي واوردينجن ، وهي الفرق التي خسرت هذه المباريات.

وأشار الاتحاد إلى أن فرق روت - فايس ايسن واونترهاخينج ونورنبرج تراجعت عن الاعتراضات التي قدمتها بشأن إعادة النظر في مباريات الفرق الثلاثة مع روت - فايس ارفورت وساربروكين وآلن على الترتيب.

وكانت اللجنة الرياضية بالاتحاد الألماني قد قررت إعادة مباراة بورجنهاوزن مع آلن بعد التأكد من تلاعب الحكم روبيرت هويتسر في النتيجة ، كما تم دفع مبلغ مليوني يورو (نحو 2,5 مليون دولار أمريكي) لنادي هامبورج كتعويض عن خروج الفريق من كأس ألمانيا بعد الهزيمة من بادربورن بعد تلاعب هويتسر في نتيجة المباراة أيضا.

وكانت فضيحة التلاعب في نتائج المباريات قد تفجرت في ألمانيا الشهر المنصرم ، وأوقف في إطارها خمسة حكام ، وهو ما جعل فولكر روت رئيس لجنة الحكام يفكر في تقديم استقالته ، كما ألقت الشرطة الألمانية في إطار تحقيقاتها في الفضيحة نفسها القبض على ثلاثة أشقاء يحملون الجنسية الكرواتية ، وأيضا على الحكم هويتسر نفسه ، وفتشت 32 منزلا في أكبر فضيحة تلاعب في نتائج المباريات في ألمانيا منذ أكثر من 30 عاما.

التعليقات