أنشيلوتي : الحظ يفضل الشجعان .. مانشيني : ميلان لم يفعل ما يستحق عليه الفوز!

الإثنين، 28 فبراير 2005 - 13:13

كتب : محمد سيف

أنشيلوتي مع جاتوزو لاعب خط وسط فريقه

اعترف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان الإيطالي أن الحظ ساند فريقه خلال مباراته أمام الإنتر في ديربي مدينة ميلانو ، في حين رفض روبرتو مانشيني الندم على إبقائه المهاجم البرازيلي الخطير أدريانو بين البدلاء حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.

ونقلت مجلة "فوتبول إيطاليا" عبر موقعها تصريحات لأنشيلوتي يوم الاثنين قال فيها : "الحظ يفضل الشجعان ، والإنتر لعب مباراة جيدة في الشوط الأول وتحمل لاعبو الدفاع عندنا عبئا كبيرا ببراعة".

وأضاف : "كل ما يهمني الآن هو أننا عدنا للصدارة ، وأعتقد أن الصراع على اللقب لن يحسم إلا مع الأسبوع الأخير للبطولة".

وكان ميلان تغلب يوم الأحد على غريمه التقليدي الإنتر في الديربي 259 لمدينة ميلانو بهدف نظيف أحرزه البرازيلي كاكا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ، ليستعيد الصدارة من اليوفنتوس الذي فاز على سيينا 3- صفر في وقت سابق من اليوم نفسه ، ويوقف رقم الإنتر القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ، والذي توقف عند الرقم 40 في جميع البطولات التي شارك فيها.

لكن مانشيني مدرب الإنتر رفض البكاء على اللبن المسكوب وإبقائه على مهاجمه البرازيلي المتميز أدريانو بين البدلاء حتى الدقيقة 79 ، مؤكدا أن فريقه لم يستحق الهزيمة بأي حال من الأحوال.

وقال مانشيني : "عمليا ، ميلان لم يفعل شيئا طوال المباراة يستحق عليه الفوز ، لكن هكذا هي مباريات الديربي وهكذا هي كرة القدم".

وأضاف : "ربما كان في الإمكان أفضل مما كان ، لكن اللاعبون فعلوا كل شيء في كرة القدم وليس علي إلا أن أوجه لهم التحية على مجهودهم الطيب في المباراة".

غير أن المدرب الإيطالي رفض الاستسلام للأصوات التي انتقدته لإشراكه النيجيري أوبافمي مارتينز وكريستيان فييري في خط الهجوم والإبقاء على أدريانو بين البدلاء.

وقال : "أعتقد أن فييري ومارتينز تعاونوا معا بصورة جيدة ، وأنا لست نادما على اختياراتي لأنني واثق من أنها كانت الاختيار الأفضل".

ولم يحرز القناص البرازيلي الأبرز حاليا أي أهداف مع الإنتر منذ الثاني عشر من ديسمبر الماضي ومنذ عودته من إصابة بالركبة.

لكن مانشيني رفض التسليم بضياع فرصة فريقه في المنافسة على اللقب ، وقال : "سنواصل المنافسة على اللقب ، ولن نتوقف حتى يصبح ذلك مستحيلا بالحسابات الرياضية".

جدير بالذكر أن الإنتر تراجع إلى المركز الرابع بعد الهزيمة برصيد 43 نقطة وبفارق 14 نقطة عن الميلان واليوفنتوس الذين يتشاركان في صدارة الدوري بعد مرور 26 أسبوعا.

التعليقات