الاتحاد العراقي يقرر إيقاف الاحتراف الخارجي للاعبيه

السبت، 05 مارس 2005 - 20:37

كتب : سامح الخطيب

القرار صدم اللاعبين العراقيين

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف المصادقة على عقود الإحتراف للاعبين العراقيين مع الأندية الخارجية وتشكيل لجنة لإعادة النظر في شروط الإحتراف وذلك بسبب فشل العديد منهم في تجربته الخارجية.

وقال أحمد عباس أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم لصحيفة الرافدين العراقية يوم الجمعة : "قرر الاتحاد إيقاف إحتراف اللاعبين العراقيين في الوقت الحاضر وشكل لجنة برئاسة باسم حميد النائب الثاني لرئيس الاتحاد ستقوم بإعداد ضوابط جديدة للإحتراف تؤمن رفع مستوى كفاءة اللاعبين وتضمن حقوقهم المالية".

وأضاف : "أكدت تجارب الإحتراف لعدد من اللاعبين العراقيين فشلها وتراجع مستواهم وتعرضهم لمشكلات مالية وإدارية مع الأندية الخارجية إنعكست على آدائهم مع المنتخب العراقي نتيجة تسرعهم في إبرام قود إحتراف".

وأكد عباس أن اللوائح الجديدة المتصلة بعملية تنظيم عقود الإحتراف والموافقة عليها ستمنع الإحتراف مع الاندية الخارجية التي لا تتمتع بمستويات فنية لائقة حفاظا علي مستويات اللاعبين بعيدا عن الصفقات المالية المتواضعة والتأكيد علي أهمية إنجاح التجارب الاحترافية الجديدة.

يأتي قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد المشاكل التي تعرض لها لاعبو المنتخب باسم عباس ومهدي كريم وهوار ملا محمد مع الأندية الإيرانية التي احترفوا بها دون الرجوع إلى الاتحاد العراقي.

يذكر أن منتخب العراق حصل على المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004 بعد أن قدم عروضا رائعة أمام البرتغال وكوستاريكا وأستراليا ، إلا إنه ظهر بصورة سيئة في كأس الخليج السابعة عشرة التي أقيمت في قطر شهر نوفمبر الماضي وخرج من الدور الأول للبطولة.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك