ليل يلقى هزيمة مذلة على يد باستيا "المهدد بالهبوط" بثلاثة أهداف لهدف

السبت، 05 مارس 2005 - 23:33

كتب : سامح الخطيب

لقى ليل الفرنسي هزيمة مذلة يوم السبت على يد مضيفه باستيا الذي يصارع من أجل الهروب من الهبوط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الفرنسي.

أحرز أهداف باستيا المهاجم المغربي يوسف حاجي في الدقيقة 26 ، وستيفان زياني في الدقيقة 29 ، ورومين روشي في الدقيقة 40 ، بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لليل ماثيو ديدوشي في الدقيقة 18.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد باستيا إلى 26 نقطة احتل بهم المركز الثامن عشر في ترتيب فرق المسابقة ، بينما تجمد رصيد ليل عند 47 نقطة احتل بهم المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن أوليمبيك ليون حامل اللقب ومتصدر البطولة.

ورغم مبادرة ليل بالتهديف في الدقيقة 18 ، وهو الذي أدخل على لاعبيه شعورا بالطمأنينة وأدى إلى تراخي خط دفاعه ، فإن لاعبي باستيا شنوا عاصفة مدوية على مرمى الحارس توني سيلفا الذي مني مرماه بثلاثة أهداف متتالية ، وفي الشوط الثاني نجح باستيا في فرض سيطرته على المباراة وتصدى بنجاح لهجمات ليل المعدودة.

وفي باقي مباريات المرحلة الثامنة والعشرين التي جرت يوم السبت فاز كل من باريس سان جيرمان على نانت بهدف دون مقابل ، ورين على سوشو بثلاثة أهداف دون مقابل ، وتولوز على نيس بهدف دون مقابل ، ولنس على اوجزير بثلاثة أهداف لهدف ، وبوردو على ايستر بهدف دون مقابل ، وستراسبورج على اجاكسيو بالنتيجة ذاتها ، بينما تعادل موناكو مع متز بدون أهداف.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الأحد بإقامة مباراة واحدة بين سان إيتان مع مارسيليا.

التعليقات