الاتحاد الأوروبي غاضب من تعليقات مورينيو بشأن كولينا

الإثنين، 07 مارس 2005 - 18:40

كتب : وكالات

And warns Cole of Mourinho's "fickle" attitude

لندن (رويترز) - يشعر مسئولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالغضب من خوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الانجليزي بسبب مطالبته باسناد مهمة إدارة مباراة فريقه أمام برشلونة الاسباني في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء للحكم الايطالي بييرلويجي كولينا.

وقال ويليام جيلارد مدير الاعلام في الاتحاد الأوروبي لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية يوم الإثنين إنه يتعين على مورينيو ألا يقترح أسماء حكام لادارة المباريات ، مضيفا أن سلوك المدرب البرتغالي لم يكن رياضيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي يوم الأحد أن كولينا سيدير مباراة الإياب بين تشيلسي وبرشلونة على ملعب ستامفورد بريدج في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ الخلاف بعد هزيمة تشيلسي أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الذهاب العاصف منذ أسبوعين.

وقال مورينيو لصحيفة برتغالية : "هناك شيء ما يوحي لي بأن حكم المباراة التي ستقام في لندن سيكون كولينا" ، ووصف المدرب البرتغالي الحكم الايطالي بأنه الخيار "المثالي" للمباراة.

وأوضح جيلارد أن مسئولي الاتحاد الاوروبي لم يشعروا بالارتياح لتعليقات مورينيو.

وقال جيلادر : "لم نشعر بالرضا في حقيقة الأمر عن قول مورينيو ، لقد أكدنا لتشيلسي أن كولينا سيدير اللقاء ، هذا غير صحيح على الاطلاق."

وأضاف أن مورينيو كان يحاول أن يمارس ضغوطا على الاتحاد الأوروبي.

ولم يحضر مورينيو مؤتمرا صحفيا عقب لقاء الذهاب في ملعب نو كامب بعد حوادث وقعت في ممر الخروج من الملعب ، وهو ما تسبب له في مشكلة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال جيلارد : "لقد قررنا اسناد مهمة إدارة المباراة لكولينا حتى قبل أن ننظر في الحوادث التي وقعت عقب مباراة الذهاب."

وأضاف : "الناس كانت تقول إننا إذا فعلنا ذلك سنكون قد خضعنا لضغوط مورينيو ، وإذا لم نفعل وقررنا تعيين حكم آخر سنكون قد تأثرنا مرة أخرى لأننا نريد اسناد المهمة لكولينا."

وتابع : "بصراحة.. لا نريد أن يبلغنا المدربون أو أي شخص آخر بالحكام الذين يتعين أن يديروا المباريات."

التعليقات