اليوم : أهلي جدة والزوراء العراقي في دوري أبطال آسيا

الثلاثاء، 08 مارس 2005 - 13:09

كتب : وكالات

Ahli Jeddah

تنطلق يوم الثلاثاء مباريات بطولة دوري أبطال آسيا بلقاء واحد يجمع بين الزوراء العراقي وأهلي جدة السعودي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

يقام هذا اللقاء في العاصمة اللبنانية بيروت نظرا لعدم إمكانية إقامة مباريات في العراق في الوقت الحالي بموجب ما اتفق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مع الاتحاد الآسيوي.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى للمجموعات السبع يوم الأربعاء بـ13 لقاء أهمها ذلك الذي سيجمع السد القطري مع أهلي دبي الإماراتي ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وتم تقسيم فرق البطولة إلى سبع مجموعات ، تضم كل مجموعة أربعة فرق ، وسيتأهل الفريق الأول فقط من كل مجموعة الى دور الثمانية للبطولة ، وينضم معهم فريق اتحاد جدة السعودي حامل اللقب الذي أعفي من خوض مباريات الدور الأول ، على أن ينضم إلى مباريات دور الثمانية مباشرة.

وقسمت المجموعات السبع تقسيما جغرافيا ، حيث تضم المجموعات الأربعة الأولى فرقا من دول وسط وغرب آسيا وهي : السعودية والكويت وقطر والإمارات والعراق وسوريا وإيران وأوزباكستان ، بواقع فريقين من كل دولة ، بينما تضم المجموعات الثلاث الأخرى فرقا من دول شرق آسيا وهي : اليابان والصين وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا ، بواقع فريقين من كل دولة أيضا.

وجاء توزيع فرق المجموعات الأربع الأولى التي تضم الفرق العربية على النحو التالي :

المجموعة الأولى : الريان القطري - السالمية الكويتي - الشرطة العراقي - باس الايراني.

المجموعة الثانية : العين الاماراتي - الشباب السعودي - الوحدة السوري - سباهان أصفهان الايراني.

المجموعة الثالثة : السد القطري - أهلي دبي الاماراتي - الكويت الكويتي - نفتشي الأوزبكستاني.

المجموعة الرابعة : أهلي جده السعودي - الجيش السوري - الزوراء العراقي - باختاكور الأوزباكستاني.

التعليقات