نتائج غريبة ومفاجآت صارخة في الجولة الـ17 من الدوري السعودي

الجمعة، 11 مارس 2005 - 01:17

كتب : خالد طلعت

الهلال

شهدت مباريات الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي والتي أقيمت مساء الخميس العديد من النتائج الغريبة والمفاجآت الصارخة التي غيرت في مواقع العديد من الفرق في جدول ترتيب البطولة.

فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، تقمص فريق الرياض دور المصري البورسعيدي ، ونجح في ايقاف سلسلة انتصارات الهلال والتي بلغت 12 فوزا متتاليا ، حيث نجح الرياض في الخروج من المباراة متعادلا مع الهلال بهدف لكل فريق.

الغريب أن الرياض كان هو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 52 عن طريق ركلة جزاء سجلها محمد القاضي ، ونجح البرازيلي مارسيلو تافاريس في تسجيل هدف التعادل للهلال من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

بهذا التعادل يفقد الهلال صدارة الدوري السعودي لأول مرة منذ نهاية الدور الأول للبطولة ، حيث رفع رصيده الى 39 نقطة وتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الشباب المتصدر بنفس الرصيد ، وكان الشباب قد فاز على القادسية بهدفين مقابل هدف واحد في مستهل مباريات المرحلة نفسها.

وعلى ملعب الشرائع في مدينة مكة المكرمة نجح الوحدة في تحويل تأخره أمام النصر بهدفين نظيفين الى تعادل ثمين بهدفين لمثلهما.

تقدم النصر أولا بهدفين عن طريق هدافه سعد الحارثي في الدقيقتين 21 و55 ، ثم سجل الوحدة هدفي التعادل في الدقيقتين 61 و90 عن طريق مهاجمه كامل الموسى.

هذا التعادل منح نقطة واحدة لكل فريق ، فارتفع رصيد النصر الى 30 نقطة وظل في المركز الرابع ، وارتفع رصيد الوحدة الى 20 نقطة في المركز السابع.

وفي المدينة المنورة نجح فريق الأنصار الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم في تحويل تأخره أمام اتحاد جدة "بطل أسيا" بهدفين نظيفين في الشوط الأول الى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين محققا كبرى مفاجأت الدوري السعودي هذا الموسم.

تقدم اتحاد جده بهدفين في الشوط الأول عن طريق أسامة المولد وصالح الصقري في الدقيقتين 31 و45 ، ونجح لاعبو الأنصار في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني عن طريق البرازيلي سيلسو كوستا "هدفين" ويوسف الحربي ، لينهوا المباراة لصالحهم بالفوز بنتيجة 3-2 ، وبذلك يرتفع رصيد الأنصار الى 19 نقطة في المركز التاسع ، بينما يتوقف رصيد الاتحاد عند 31 نقطة في المركز الثالث.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام نجح فريق الاتفاق "الذي يصارع للهروب من الهبوط" في تحقيق فوزا كاسحا ومفاجئا على الطائي "الحصان الأسود للبطولة" بأربعة أهداف دون رد ، سجل أهداف الاتفاق يسري الباشا "هدفين" وصالح بشير و حسين النجعي ، وبذلك يرتفع رصيد الاتفاق الى 15 نقطة ويتقدم للمركز العاشر تاركا المركز الحادي عشر "قبل الأخير" للرياض برصيد 14 نقطة.

التعليقات