قمة ألمانية ساخنة اليوم بين شالكه وبايرن ميونيخ

الأحد، 13 مارس 2005 - 12:25

كتب : شادي أمير

أيلتون

يلتقي فريقا شالكه وبايرن ميونيخ يوم الأحد على ملعب شالكه أرينا بمدينة جيلسنكيرشن في مباراة هامة في المرحلة الخامسة والعشرين بين متصدري الدوري الألماني.

يدخل الفريقان المباراة وهما يضعان نصب أعينهم تحقيق الفوز من أجل الانفراد بقمة الدوري ، إذ أنهما يتصدران البطولة سويا حتى الآن برصيد 50 نقطة لكل منهما ، وإن كان بايرن يتفوق بفارق الأهداف.

ويخوض شالكه المباراة وهو كامل الصفوف ، ولا يغيب عن الفريق أي من لاعبيه البارزين ، ويعتمد المدرب رالف رانجنيك على وجود البرازيليين أيلتون ولينكولن والدنماركي ايبا ساند ومعهم الألماني جيرالد ازاموا.

ويسعى رانجنيك لتحقيق الفوز على بايرن للمرة الثانية هذا الموسم بعد انتهاء مباراة الدور الأول للدوري في ميونيخ بفوز الـ"رويال بلوز" بهدف دون رد ، كما يسعى الفريق للحفاظ على نسبة نجاحه أمام الفريق البافاري على ملعب شالكه أرينا والتي وصلت إلى 100% ، إذ فاز الفريق في جميع مبارياته على بايرن منذ افتتاح الملعب ، وكان الفوز الأكبر في السادس والعشرين من يناير 2002 بخمسة أهداف مقابل هدف.

أما بايرن فيسعى لتحقيق أول فوز له على شالكه في جيلسنكيرشن منذ 1998 عندما فاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ويخوض الفريق المباراة بدون عدد كبير من لاعبيه المؤثرين وعلى رأسهم الهولندي روي ماكاي ، والذي خاض 78 مباراة في أخر 80 مباراة لعبها الفريق البافاري ، وميمت شول وتورتسن فرينجز والبرازيلي زي روبيرتو.

ويعتمد المدرب فيلكس ماجت على وجود البيروفيين كلاوديو بيتزارو وخوزيه باولو جوريرو في هجوم الفريق ومعهما مايكل بالاك والأرجنتيني مارتن ديميكليز في خط الوسط.

وأكد ماجت أنه يسعى لتحقيق الفوز في المباراة لينفرد بقمة الدوري ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن فوز أي من الفريقين يعني نهاية الدوري لأنه مازال يتبقى تسع مباريات قد تغير من شكل البطولة.

وفيما يلي تشكيل الفريقين المتوقع في المباراة :

شالكه : فرانك روست – أودي كامفيوس – مارسيلو خوزيه بوردون – ملادن كريستياتش – كريتسان باندر – سفن فيرمانت – ليفان كوبياشفيلي – لينكولن – جيرالد ازاموا – ايبا ساند – ايلتون.

بايرن ميونيخ : أوليفر كان – ويلي سانيول – لوسيو – روبيرت كوفاتش – بيكسنت ليزارازو – مارتن ديميكليز – حسن صاليحمديتش – سباستيان دايزلر – مايكل بالاك – كلاوديو بيتزارو – خوزيه باولو جوريرو.

التعليقات