شالكه يهزم بايرن ميونيخ بهدف نظيف وينفرد بصدارة الدوري الألماني

الأحد، 13 مارس 2005 - 20:50

كتب : نصري عصمت

لينكولن

انفرد شالكة بصدارة الدوري الألماني بعد تغلبه على ضيفه بايرن ميونخ يوم الأحد على ملعب شالكة أرينا في إطار مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

أحرز البرازيلي لينكولن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69 من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة لولبية لتخدع أوليفر كان حارس بايرن الذي حاول إبعادها عن مرماه دون جدوى.

بهذه النتيجة رصيد يعتلي شالكة قمة الدوري الألماني للمرة الأولى هذا الموسم و يرتفع رصيده إلى 53 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونخ الذي لقي خسارته الخامسة على التوالي في ملعب منافسه الذي تحول إلى عقدة حقيقية له.

وأثبت شالكة جدارته بصدارة البوندزليجا لما يتمتع به من قوة هجومية ، فلم يتأثر هجومه بخروج مهاجمه الدولي جيرالد أسامواه في الدقيقة السابعة مصابا بشد عضلي ونزول التركي حامد ألتينتوب بديلا له.

جاءت المباراة قوية واستحقت لقب قمة الدوري الألماني للمحاولات العديدة التي بذلها لاعبو الفريقين لهز شباك الطرف الأخر ، فأهدر البرازيلي أيلتون دا سيلفا فرصة التسجيل لأصحاب الأرض وأضاع البيروفي خوزيه باولو جوريرو انفرادا للضيوف تصدى له الحارس فرانك روست خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني وضحت رغبة الفريقين في حسم اللقاء خاصة شالكة الذي شكلت ركلاته الحرة خطورة بالغة على مرمى اوليفر كان فنجح لينكون في التسجيل من إحداها وتصدى أوليفر كان لركلة أخرى من البرازيلي الأخر مارسيللو بوردون.

وعاد لينكون لإهدار فرصة لمضاعفة النتيجة قبل نهاية المباراة بلحظات قليلة من انفراد كامل بمرمى كان من خطأ لا يغتفر للمدافع البرازيلي لوسيو.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك