النجم الأرجنتيني باتيستوتا يعلن اعتزاله كرة القدم

الإثنين، 14 مارس 2005 - 10:48

كتب : وكالات

أموروزو ينضم إلى العربي بدلا من باتيستوتا المعتزل

بوينس ايرس (رويترز) : قرر جابرييل باتيستوتا نجم كرة القدم الارجنتيني وصاحب العدد القياسي من الأهداف اعتزال اللعب وتوديع الملاعب.

وقال نجم هجوم ناديي فيورنتينا وروما الايطاليين سابقا البالغ من العمر 36 عاما في بيان ارسل الى اجهزة الاعلام الارجنتينية من قطر يوم الاحد : "أعلن اعتزالي كرة القدم وأشكر كل من ساعد على جعل مشواري بمثل هذا النجاح".

وجاء هذا القرار بعد يومين من انهاء باتيستوتا عقده مع نادي العربي القطري بعد عام لاحقته فيه الاصابة ولم يلعب فيه سوى ثلاث مباريات فقط وأخفق في هز الشباك.

وقال باتيستوتا الذي سجل 56 هدفا خلال 78 مباراة دولية انه يعتزم العمل في مجال التدريب في المستقبل.

وأضاف : "سأستمر بالتأكيد في مجال كرة القدم بدور مختلف ، سأواصل التزاماتي التعاقدية والاعلانية والادارية وسأنتهي من دراستي في مجال التدريب".

ولعب باتيستوتا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم أعوام 1994 و1998 و2002 وسجل اخر هدف دولي له في المباراة التي فازت فيها بلاده على نيجيريا 1-صفر في نهائيات كأس العالم 2002.

وأدى مشواره مع الارجنتين الى اصابته بخيبة أمل عندما تجاهله لفترات طويلة المدير الفني للمنتخب الارجنتيني مارسيلو بيلسا الذي كثيرا ما فضل عليه في الهجوم هيرنان كريسبو ولم يشرك الاثنين معا قائلا ان اسلوبيهما غير متوافق معا.

وبدأ باتيستوتا مشواره مع الاحتراف في نادي نيوويلز اولد بويز الارجنتيني في عام 1989 ، وقضى أيضا ستة أشهر مع نادي ريفر بليت قبل انتقاله الى بوكا جونيورز ليصبح واحدا من ضمن عدد قليل من اللاعبين الذين لعبوا للناديين المتنافسين بقوة في بوينس ايرس.

وانضم لنادي فيورنتينا الايطالي في عام 1991 وقضى تسعة مواسم هناك من بينها موسم في دوري الدرجة الثانية بعد ان فضل مساعدة النادي على العودة الى دوري الأضواء بدلا من تركه والذهاب الى ناد اخر.

وانضم باتيستوتا الى روما الايطالي في عام 2000 وقضى فترة بسيطة في نادي انترناسيونالي في عام 2003 قبل تركه الى نادي العربي القطري.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك