رئيس لجنة الحكام الأوروبية : أمثال مورينيو هم أعداء كرة القدم!

الإثنين، 14 مارس 2005 - 13:24

كتب : سامح الخطيب

Mourinho's arrogance

صب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) جام غضبه على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي بسبب إستقالة الحكم السويدي الدولي أندريه فريسك الذي أدار لقاء ذهاب الفريق أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا بعد تلقيه تهديدات بالقتل من مشجعي الفريق الانجليزي.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الإثنين أن حالة الغضب العارمة التي تنتاب يوفا بسبب اعتقادها بأن الانتقادات اللاذعة التي وجهها مورينيو للحكم دفعت مشجعي الفريق وعشاقه إلى تهديد فريسك بالقتل ، خاصة بعد هزيمة الفريق الإنجليزي في هذا اللقاء بهدفين مقابل هدف.

ونقلت (بي.بي.سي) عن فولكر روث رئيس لجنة الحكام باليوفا قوله : "نحن لا نقبل أن يستقيل واحد من أفضل حكامنا بسبب مثل هذه الواقعة" ، وأضاف "أمثال مورينيو هم أعداء كرة القدم".

وأكد روث أنه يجب على اليوفا والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حماية الحكام من مثل هذه التصرفات غير المسئولة من قبل بعض المدربين ، مناشدا إياهم معاقبة مورينيو على ما تسبب فيه من قلق وإضطراب لحياة الحكم السويدي أندريه فريسك.

وأشار روث إلى أن اليوفا سبق وأن حذر مورينيو من مثل هذه التعليقات المستفزة التي تضع المزيد من الأعباء على الحكام ، مؤكدا في الوقت نفسه على ثقة لجنة الحكام في نزاهة وشرف الحكم السويدي.

وكان مورينيو اتهم فريسك بالتحدث إلى الهولندي فرانك ريكارد مدرب فريق برشلونة الإسباني بين شوطي المباراة ، مما أثار موجة من الغضب بين مشجعي فريق تشيلسي دفعت بعضم إلى إرسال خطابات تهديد بالقتل للحكم السويدي الذي أعلن إعتزاله التحكيم نهائيا قبل أيام قليلة.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك