بروسيا دورتموند الألماني ينجو من أزمته الاقتصادية

الثلاثاء، 15 مارس 2005 - 00:44

كتب : شادي أمير

فان مارفيك المدير الفني لفيينورد

أكد راينهارد راوبال مدير نادي بروسيا دورتموند أن النادي سيشارك في بطولة الدوري الألماني في الموسم القادم بعد حل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي.

وصرح راوبال للموقع الرسمي للفريق يوم الاثنين : "دورتموند سيشارك في الدوري الألماني في الموسم القادم فقد استطعنا حل جزء كبير من المشكلة الاقتصادية التي يمر بها الفريق".

وأضاف راوبال : "مع نهاية 2002 كان دورتموند قد باع ملعب الفريق "فيست فالن شتاديون" ولقد نجحنا في عقد صفقة مع مؤسسة مولزيرز ، والتي تملك نحو 95 % من الأسهم في الملعب ، فقد تم الاتفاق على شراء دورتموند 42,8 من الأسهم التي تملكها المؤسسة وهذا سيوفر على دورتموند مبلغ 52 مليون يورو كان يدفعه الفريق كتأمين بالإضافة إلى حصول النادي على مبلغ تسعة ملايين يتم دفعها للاتحاد الألماني للحفاظ على مكان الفريق في الدوري في الموسم القادم".

ومضى راوبال يقول : "بدءا من عام 2009 سيدفع النادي مبلغ 1,5 مليون يورو سنويا لمؤسسة مولزيرز لشراء باقي أسهم المؤسسة في الملعب ثم في عام 2017 يدفع الفريق مبلغ 44 مليون يورو لشراء الملعب بأكمله".

وأشار راوبال أن هذا الاتفاق سيمنح دورتموند فرصة تقليل النفقات بشكل كبير كما أن النادي لن يكون مضطرا لبيع أي من لاعبيه في الموسم القادم.

وكان دورتموند قد وصلت ديونه إلى نحو 170 مليون دولار مما هدد بقاء النادي في الدوري في الموسم القادم ، ويحتل الفريق المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 32 نقطة.

التعليقات
قد ينال إعجابك