مدير اليوفنتوس : مباراة ليفربول فرصة لاحياء ذكرى هيسيل .. بينيتث : القرعة قاسية على فريقي

الجمعة، 18 مارس 2005 - 18:05

كتب : أحمد نبيل

Juventus were demoted to Serie B

أكد رومي جاي مدير نادي اليوفنتوس الإيطالي أن قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا التي أوقعت فريقه في مواجهة ليفربول الإنجليزي تعد فرصة رائعة لإحياء ذكرى كارثة ملعب هيسيل البلجيكي التي حدثت منذ 20 عاما.

وقال جاي في تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس البريطانية يوم الجمعة : "مواجهة ليفربول مناسبة خاصة للغاية لأنها المواجهة الأولى منذ عام 1985 ، ويجب على الطرفين أن يشاركا في إحياء ذكرى هذه المباراة التاريخية".

وأسفرت القرعة ، التي أقيمت يوم الجمعة ، عن مواجهة تاريخية بين ليفربول واليوفنتوس هي الأولى منذ مواجتهما في المباراة النهائية من البطولة نفسها على ملعب هيسيل في بلجيكا عام 1985 ، وشهدت وفاة 39 شخصا من مشجعي الفريق الإيطالي.

على الجانب الآخر ، تحدث الإسباني رافائيل بينيتث عن المباراة من الناحية الفنية ، وقال في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي : "انها قرعة صعبة للغاية ، الفريق الإيطالي دائما قوي ، يكفي أنه أخرج ريال مدريد من دور الـ 16 بهدف قاتل في الوقت الإضافي".

وأضاف بينيتث : "اليوفي لم يدخل مرماه أهدافا كثيرة هذا الموسم ، مما يعني أنه يمتلك دفاعا قويا ، ولديهم خط هجوم قوي ايضا".

وحول أهمية إقامة مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد الخاص بليفربول ، قال بينيتث : "سنلعب بحرص في مباراة الذهاب حتى لا يدخل مرمانا أهداف ، فأنا واثق من قدرتنا على اجتياز هذه الموقعة الصعبة".

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من ليفربول واليوفنتوس في الدور قبل النهائي مع الفائز من تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني.

التعليقات