المقاولون العرب يهزم البنك الأثيوبي ويصعد لدور الـ16 للكونفيدرالية

الأحد، 20 مارس 2005 - 17:03

كتب : شادي أمير

المقاولون

صعد فريق المقاولون العرب لدور الستة عشر لكأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على البنك الأثيوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار مباراة العودة التي أقيمت بينهما يوم الأحد على ملعب المقاولون بالجبل الأخضر ، ليتأهل لملاقاة المريخ السوداني.

أحرز أهداف المقاولون العرب كل من الشربيني عنتر وأيمن زين وعلاء عبد الغني من ركلة جزاء في الدقائق 33 و52 و54 ، بينما أحرز هدف البنك الوحيد أبراهام يساك في الدقيقة 25.

بهذه النتيجة ، صعد المقاولون إلى دور الـ 16 بعد فوزه بمجموع المباراتين 3-1 بعد أن كانت المباراة الأولى في أثيوبيا انتهت بالتعادل بدون أهداف.

قدم المقاولون مباراة متوسطة المستوى ، ووضح افتقاد لاعبيه للخبرة الأفريقية ، وهي المشكلة التي ستواجه الفريق عندما يلتقي مع الفرق الأقوى في الأدوار التالية.

استغل الضيوف التوتر الذي أصاب لاعبي المقاولون وتقدموا بهدف جميل في الدقيقة 25 عندما حول يساك الكرة بقدمه رائعة في الزاوية العليا لمرمى الحارس البوركيني داوودا دياكيتى.

ولم تمض سوى ثمان دقائق حتى أحرز البديل الشربيني عنتر هدف التعادل عندما حول عرضية علاء عبد الغني برأسه داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض أبناء الجبل الأخضر وتخلصوا من التوتر الذي وضح على أدائهم ويحرز أيمن زين الهدف الثاني للمقاولون عندما تسلم تمريرة الشربيني عنتر وأودعها المرمى بكل سهولة.

وبعد الهدف بدقيقتين ، احتسب حكم اللقاء التونسي هشام قيراط ركلة جزاء لمصلحة المقاولون أودعها علاء عبد الغني المرمى لتنتهي المباراة بفوز بطل كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التعليقات