بيكنباور يعلن قراره بخوض انتخابات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الأربعاء، 23 مارس 2005 - 14:27

كتب : شادي أمير

أعلن القيصر فرانتس بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ واللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 أنه قرر ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال بيكنباور لموقع الاتحاد الألماني يوم الأربعاء : "سوف أتقدم بترشيح نفسي لرئاسة الاتحاد الأوروبي خلال الفترة القادمة ولكن في حالة تراجع السويدي لينارت يوهانسون عن موقفه وقرر ترشيح نفسه مرة أخرى فسوف اتراجع عن ترشيحي".

وأضاف القيصر البالغ من العمر 59 عاما : "يوهانسون صديقي منذ زمن طويل والاتحاد الأوروبي تحت رئاسته تطور كثيرا لذا في حالة ترشيح نفسه مرة أخرى سأكون بجانبه".

وعن ترشيح ميشيل بلاتيني نفسه لرئاسة الاتحاد الأوروبي ، قال بيكنباور : "بلاتيني لديه الحق في ترشيح نفسه فهو شخصية ممتازة كما أنه يشغل مناصب هامة في الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي ، وأعتقد أن المنافسة بيننا ستكون ممتازة وكل ذلك سيكون في مصلحة الاتحاد الأوروبي".

وكان بلاتيني انتقد بيكنباور بسبب ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الأوروبي معللا ذلك بأن الأخير سيكون ملتزما أكثر برئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم بألمانيا 2006.

وأضاف بلاتيني في حوار مع مجلة شبورت بيلد الألمانية يوم الثلاثاء أن بيكنباور كان عليه ترشيح نفسه منذ عشر سنوات وليس الآن.

وتنتهي فترة رئاسة يوهانسون للاتحاد الأوروبي في عام 2006.

التعليقات