ريكارد يطالب بعقاب مورينيو وعدم استبعاد تشيلسي

الأربعاء، 23 مارس 2005 - 20:35

كتب : نصري عصمت

Mourinho's arrogance

طالب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الاسباني بتوقيع عقوبة على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي دون استبعاد "الزرق" من دوري أبطال أوروبا ، عندما تجتمع اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي (اليوفا) بنهاية الشهر الجاري.

وقال ريكارد في تصريحات أبرزتها صحيفة الجارديان البريطانية يوم الأربعاء : "ما فعله مورينيو يستحق العقاب ، لأنه أخطأ في حق الحكم وفي حقي وحق برشلونة ، ولو لم نلتفت لما يقوله فسنعطي انطباعا أن بعض الأندية تشتري المباريات".

وأضاف مدرب برشلونة : "ولكنني أرى أيضا أن تشيلسي يجب ألا يتعرض للاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لأن تصرفات المدرب يجب فصلها عن مصير الفريق".

وتأتي تصريحات ريكارد لتؤكد التزامه بالروح الرياضية ، بعد أن أكد متحدث بإسم اليوفا يوم الثلاثاء إمكانية استبعاد تشيلسي من دوري أبطال أوروبا وصعود برشلونة إلى دور الثمانية بدلا منه ، بعد اعتبار البارسا فائز بلقاء الذهاب بنتيجة 3-صفر.

وكان مورينيو قد رفض حضور المؤتمر الصحفي عقب لقاء الفريقين في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ، ووجه اتهامات للسويدي أندريس فريسك حكم المباراة بالحديث مع ريكارد بين الشوطين لتغيير النتيجة من 1-صفر إلى 1-2 لصالح برشلونة.

يذكر أن اليوفا سيصدر قرار بتوقيع عقوبة مناسبة على تشيلسي ومدربه في حال فشله في اثبات اللقاء المزعوم الذي تم بين ريكارد وفريسك.

التعليقات