السعودية تحقق فوزا غاليا على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين .. وفوز الكويت على أوزبكستان

الجمعة، 25 مارس 2005 - 21:49

كتب : سامح الخطيب

ياسر القحطاني يحتفل بالهدف الثاني للسعودية

حققت السعودية فوزا غاليا على ضيفتها كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة بالدمام في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بالمانيا.

أحرز هدفي السعودية سعود كريري في الدقيقة 29 ، وياسر القحطاني من ضربة جزاء في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

جاء شوط المباراة الأول هادئا حتى الدقيقة 29 التي تقدمت فيها السعودية بهدفها الأول ، بعدها استشعر الفريق الكوري خطورة وضعه ، فشن هجمات مكثفة على مرمى الحارس السعودي مبروك زايد ، إلا أن الأخير تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني ، نزل المنتخب الكوري إلى الملعب وهو عاقد العزم على تعويض تأخره ، غير أن القحطاني ، رجل المباراة ، عاجلهم بهدف ثان في الدقيقة 74 ، قضى به على أحلام الهولندي جو بونفرير مدرب كوريا الجنوبية في ادراك التعادل.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت ضمن المجموعة ذاتها ، تغلبت الكويت على مضيفتها أوزبكستان بهدفين للنجم بشار عبدالله في الدقيقتين الخامسة و62 ، مقابل هدف لألكسندر جينريخ في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

بهاتين النتيجتين ، يرتفع رصيد السعودية إلى أربع نقاط تعتلي بهم قمة المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية ، بينما تتراجع كوريا الجنوبية إلى المركز الثاني بعد توقف رصيدها عند ثلاث نقاط ، تليها الكويت في المركز الثالث بفارق الأهداف وبنفس الرصيد ، فيما تقبع أوزبكستان في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

التعليقات
قد ينال إعجابك