بلاتيني يعتزم إجراء تعديلات "غريبة" على بطولات أوروبا في حالة فوزه برئاسة اليوفا

الأحد، 27 مارس 2005 - 13:13

كتب : شادي أمير

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني أنه سيدخل الكثير من التعديلات على بطولات أوروبا في حالة فوزه برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) في الانتخابات التي ستجرى عام 2007.

وصرح بلاتيني أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم لمجلة بيلد الألمانية يوم الأحد : "سوف أدخل العديد من التعديلات على بطولات أوروبا ، فسيتم إلغاء كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الإنتر توتو ، كما سأجعل دوري أبطال أوروبا مكونة من 256 فريقا يلعبون بنظام خروج المغلوب حتى الدور قبل النهائي مما سيجنب الأندية الكبيرة ملاقاة بعضها".

وأضاف اللاعب الفرنسي السابق : "لن يتم الاعتماد على الإعادة التليفزيونية ، وبالنسبة للتأكد من تخطي الكرة خط المرمى سيتم وضع حكم بجوار كل مرمى للتأكد من ذلك ، لأننا لا نريد تحويل كرة القدم إلى لعبة إليكترونية فمن السهل وضع عشرات الأجهزة داخل الملعب وجعل الحكم يعطي قراراته وهو جالس في غرفة الإذاعة الداخلية للاستاد".

وانتقد بلاتيني ، 49 عاما ، لاعبي الجيل الحالي ، مشيرا إلى أنهم يسعون وراء المال فقط وأنهم غير مهتمين بالجماهير بدليل أن اللاعب في الجيل الحالي يلعب لخمس أو ست فرق مما يؤدي إلى قتل الانتماء ، بحسب تعبيره.

ووجه المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي انتقادات حادة للقيصر فرانتس بيكنباور بعد قراره بترشيح نفسه لانتخابات اليوفا ، مؤكدا أن مدرب المنتخب الألماني السابق كان عليه ترشيح نفسه منذ عشر سنوات وليس الآن.

جدير بالذكر أن السويدي لينارت يوهانسون ، 75 عاما ، الرئيس الحالي لليوفا أكد أنه لن يخوض انتخابات الاتحاد القادمة مما جعل القيصر فرانتس بيكنباور يتقدم بترشيح نفسه للمنصب ومعه بلاتيني.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك