ديكو : غرور مورينيو في محله!

الثلاثاء، 29 مارس 2005 - 14:44

كتب : سامح الخطيب

Mourinho sells Suazo

أكد البرتغالي ديكو لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني أن غرور مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي الإنجليزي في محله ، مشيرا إلى أنه صاحب مدرسة خاصة في التدريب.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الثلاثاء عن ديكو قوله : "مورينيو ليس شخصا سيئا ، ولكنه يتمتع بأسلوب خاص في إدارة الفريق ، قد لا يعجب البعض بل ويجلب بعض العواقب غير المتوقعة ، ولكن له نتائج فعالة في الملعب".

وأضاف : "كنت أحد لاعبي فريق بورتو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي تحت قيادة مورينيو ، كما تابعته وهو يفوز بكأس رابطة المحترفين في إنجلترا هذا الموسم ، إنه شخص مميز ويستحق الكثير".

وأوضح ديكو أن كل هذه الضجة المثارة حول مورينيو سببها الإعلام الإنجليزي الذي سلط الأضواء على المدرب الجديد لتشيلسي وراح يتابع كل كلمة وتصرف صادر عنه ، مشيرا إلى ان الكثير مما يفعله مورينيو يحدث في البرتغال ولكنه لا ينال مثل هذا القدر من الانتقاد واللوم.

وعلق ديكو على الصحافة الإنجيلزية قائلا : "في إنجلترا يجب عليك أن تدافع عن نفسك بمنتهى القوة وطوال الوقت حتى لا تقع فريسة لحملات النقد المحمومة الموجهة ضد نجوم كرة القدم ، وهى ظاهرة لا تنتشر في كثير من الدول الأوروبية".

وتأتي تصريحات ديكو ودفاعه عن مورينيو في الوقت الذي يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) تحقيقا يتهم فيه مورينيو بتشويه صورة لعبة كرة القدم بسبب التصريحات التي أدلى بها عقب مباراة تشيلسي أمام برشلونة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وأوحى خلالها بوجود شبهة تواطؤ بين الهولندي فرانك ريكارد مدرب البارسا وحكم اللقاء السويدي اندريس فريسك.

وكان مورينيو قد تراجع عن تصريحاته يوم الإثنين موضحا أنه لم يرى ريكارد يدخل إلى غرفة الحكم بين شوطي المباراة أو حتى يتحدث إليه في ممر غرف تغيير الملابس ، وأن مساعديه هم الذين رأوا الواقعة وأخبروه بها.

وينتظر أن يصدر اليوفا قراره النهائي في هذه الواقعة التي أدت إلى اعتزال فريسك للتحكيم نهائيا بسبب تهديدات بالقتل وصلته من مشجعي تشيلسي نهاية مارس الحالي.

التعليقات