عماد متعب تاسع هدافي العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم

الأحد، 03 أبريل 2005 - 11:19

كتب : وكالات

متعب

احتل المهاجم المصري عماد متعب المركز التاسع في ترتيب أفضل هدافي العالم في عام 2005 برصيد أربعة أهداف دولية سجلها مع منتخب مصر في الشهور الثلاثة الماضية ، وذلك في التصنيف العالمي الذي يجريه الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم والذي نشر بالموقع الرسمي للاتحاد على الانترنت.

جاء متعب في المركز التاسع برصيد أربعة أهداف سجلها مع المنتخب بواقع هدفين في مرمى ليبيا وهدفا واحدا في مرمى كل من كوريا الجنوبية والسعودية في المباراتين الوديتين الدوليتين.

ولم يحتسب لعماد الهدفان اللذان سجلهما في مرمى بلجيكا أو الهدف الذي سجله في مرمى بلغاريا باعتبار أن المباراتين لم تكونا دوليتين بسبب قيام حكام مصريين بإدراتهما.

الغريب أنه لم يحتسب لمتعب الهدف الذي سجله مع الأهلي في مرمى فيلا الأوغندي في دوري الأبطال الأفريقي ، رغم ان عدد الأهداف يحتسب في البطولات القارية المعتمدة من الفيفا سواء مع الأندية أو المنتخبات ، ويبدو أن عدم احتساب هذا الهدف خطأ من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاء كرة القدم قد يتم تعديله لاحقا.

وتساوى مع متعب في الترتيب نفسه العديد من اللاعبين ابرزهم التونسي دوس سانتوس "البرازيلي الأصل" ، بينما احتل صدارة الترتيب مهاجم كوريا الجنوبية كوانج هيوك كيم برصيد عشرة أهداف.

أما على صعيد تصنيف أندية العالم الذي يجريه الاتحاد نفسه ، فقد احتل فريق نيوكاسل يونايتد الانجليزي صدارة التريب في مفاجأة كبري وذلك بعد نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة خاصة في كأس الاتحاد الأوروبي وكأس انجلترا التي تأهل فيها للدور قبل النهائي.

وعلى صعيد الأندية العربية فقد جاء الترجي التونسي في صدارة الاندية العربية حيث احتل المركز 62 ثم النجم الساحلي التونسي 67 ثم اتحاد جدة السعودي 77 ثم اتحاد العاصمة الجزائري 94 ، وعلى صعيد الأندية المصرية احتل الأهلي المركز 128 "السادس عربيا" والاسماعيلي المركز 182 "الثامن عربيا" بينما جاء الزمالك في المركز 217 "الثالث عشر عربيا"

التعليقات