ديفيد جيل : فقدان مانشستر يونايتد للمركز الثاني يعرضه لخسارة 3،6 مليون دولار

الأحد، 03 أبريل 2005 - 20:31

كتب : نصري عصمت

مانشستر يونايتد

أكد ديفيد جيل المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد أن على فريقه أن يقاتل لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي حتى لا يتعرض لمزيد من تراجع إيراداته السنوية.

وقال جيل في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأحد : "نعيش مرحلة حرجة من عمر الموسم الجاري ، ويجب أن نركز جهودنا على الفوز بالمركز الثاني حتى لا نتعرض لتراجع جديد".

وسيتعرض مانشستر يونايتد إلى خسارة تبلغ 3،6 مليون دولار من إيراداته السنوية في حال احتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهو ما يساوي الفارق المالي الأكبر الذي يحصل عليه صاحب المركز الثاني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظير مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر يونايتد تراجع للمركز الثالث يوم السبت عقب تعادله سلبيا مع بلاكبرن روفرز وفوز منافسه الأرسنال على نوريتش سيتي 4-1 ، مما ساوى الفريقين في مجموع النقاط ، غير أن فارق الأهداف لصالح المدفعجية.

وأضاف جيل مشددا على ضرورة حفاظ اللاعبين على حماسهم حتى نهاية الموسم : "من الضروري أن نركز على المباريات المتبقية في الدوري والدور قبل النهائي من كأس إنجلترا ، لأننا لا نملك أي فرصة للفوز ببطولات هذا الموسم إلا من خلالهما".

وحقق مانشستر يونايتد تراجعا في أرباحه خلال الأشهر الستة الماضية بنسبة 54% ، بسبب خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا ، وفشله في الفوز بالدوري موسمين متتاليين.

وتضاءلت أمال مانشستر يونايتد عمليا في الفوز بالدوري الإنجليزي لفارق النقاط الكبير مع تشيلسي ، والبالغ 13 نقطة قبل نهاية المسابقة بسبعة أسابيع.

التعليقات